English

'ميكس أن منتور' للمرة الأولى في الكويت‎

English

'ميكس أن منتور' للمرة الأولى في الكويت‎

 خلال ورشة عملٍ في "ميكس أن منتور" بيروت، أيلول/سبتمبر 2015. (الصورة لـسام فاخوري)

وأخيراً، وصلت فعالية "ميكس أن منتور" Mix N’ Mentor إلى الكويت، وسوف تنعقد في 22 تشرين الأوّل/أكتوبر (سجّل من هنا). هذه الفعالية التي تتميّز بها "ومضة"، ستأتيكم هذه المرّة بنسخة "نويت" Nuwait، وبرعاية "الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسّطة" (Kuwaiti National Fund (KNF. وفي "حديقة الشهيد" في مدينة الكويت، ستضمّ الفعالية عدداً كبيراً من روّاد الأعمال حيث ستستمرّ المناقشات وجلسات الإرشاد ليومٍ كامل.

الكويت، وبالرغم من كونها بلدٌ صغير المساحة، إلّا أنّها من الأكبر على موقع "إنستجرام" Instagram بحسب "كوارتز" Qz. وبالتالي، يقوم روّاد أعمالٍ باستخدام هذه المنصّة لبيع منتَجاتٍ مختلفةٍ مثل الرسوم المصوّرة ومستحضَرات التجميل وغيرها من السلع. بالإضافة إلى ذلك، قامَت "فوربس" Forbes مطلع هذا العام بوصف الكويت على أنّها "خليج السيلكون" Silicon Gulf المقبل، وذلك في مقالةٍ تتحدّث عن كيفية سعي البلاد إلى الاعتماد على بدائل للنفط، وسعيها لرعاية روّاد الأعمال ودعمهم.

والآن، بعد تنقّل هذه الفعالية بين عدّة مدنٍ في المنطقة خلال العامَين المنصرمَين، وهي الرياض والبحرين والدار البيضاء وعمّان والقاهرة ودبي وبيروت، تحطّ "ميكس أن منتور" رحالها للمرّة الأولى في الكويت.

سوف يتضمّن هذا اليوم مناقشاتٍ حول الطاولة المستديرة في الصباح، حيث يناقش المرشدون وروّاد الأعمال مسائل تتراوح بين الحصول على التمويل وتطوير الأعمال وصولاً إلى بناء الفريق والاستحواذ. وفي الوقت نفسه، سيكون هناك جلساتٌ مباشرةٌ بين الروّاد والمرشدين وجهاً لوجه.

وفي فترة بعد الظهر، سيتمّ عقد ورَش عملٍ تفاعلية بقيادة "فايسبوك" Facebook وخبراء آخرين ليغوصوا مع الروّاد في مسائل تتناول اكتساب المستخدِمين وعرض الأفكار أمام الإعلام ودفتر الشروط.

هذا وسيكون من بين المرشِدين خالد السلطان، الشريك المؤسِّس في شركة "غالية" Ghalia الإعلامية؛ وعبد الرحمن السيد، الشريك المؤسِّس في "ويفلاين ميديا" Waveline Media؛ وسعيد المهري من "تكنولوجي تاسك فورس تيم" Technology Task Force Team الكويتية؛ والدكتور نايف المطوع؛ وغيرهم الكثير من المرشدِين في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ بعض شركات الاستثمار المُخاطِر البارزة في المنطقة ستشارك في هذه الفعالية أيضاً، مثل "أرزان" Arzan VC و"بيكو كابيتال" BECO Capital، و"500ستارتبس" 500Startups، و"ومضة كابيتال" Wamda Capital. وهي ستتواصل وتتفاعل مع روّاد الأعمال المحلّيّين، خلال جلسات النقاش والجلسات المباشرة وجهاً لوجه.

ومع شركاء المجتمعات "سرداب لاب" Sirdab Lab و"يور آي أو كاي" YourAOK و"نقاط" Nuqat، ستعمل "ومضة" على جعل هذه الفعالية التي ستُقام برعاية "الصندوق الوطني" KNF، فعّالةً وتعليميةً من أجل البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في هذا البلد.

فالبيئة الحاضنة في الكويت، وعلى الرغم من أنّها ما زالت في المراحل الأولى، إلّا أنّها شهدَت أكبر استحواذٍ تقنيٍّ على شركةٍ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع استحواذ شركة "روكيت إنترنت" Rocket Internet على "طلبات" Talabat، مقابل 170 مليون دولار.

لحضور "ميكس أن منتور" الكويت، سجّل من هنا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.