English

بناء المجتمع والإرشاد عنوان فعالية 'ميكس أن منتور نُويت'

English

بناء المجتمع والإرشاد عنوان فعالية 'ميكس أن منتور نُويت'

إن طُلِب منّا وصف فعالية "ميكس أن منتور" – نسخة "نُويت" Mix N' Mentor-Nuwait Edition، بعبارةٍ واحدة، لكانت "التعطّش للمعرفة والإرشاد". 

في 22 أكتوب/تشرين الأوّل، اجتمع 70 رائد أعمال و28 مرشداً في حديقة "الشهيد"، مدينة الكويت، لحضور النسخة الـ26 من "ميكس أن منتور" التي تنظّمها "ومضة".

صورة جماعية في ختام اليوم

نسخة "نُويت"، التي يقدّمها لكم "الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة" National Fund for SME Development، تُنظَّم للمرّة الأولى في الكويت. وقد سبق أن أعلَن الصندوق في أوّل منتدى له، يوم الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول، عن انطلاق منصّة "نُويت" المخصّصة للاحتفال برواد أعمال الكويت والتحدّث عن تجاربهم. 



نقاشات خلال جلسة الصباح

بدأ اليوم بجلستيْن تناولتا مواضيع عن بناء فريق العمل، وتلقّي رأس المال، وجذب العملاء وتطوير العمل. أما فترة بعد الظهر فخصِّصت لورش عمل حول إعداد نموذج عمل، وتصميم المواقع الإلكترونية، وإبرام الصفقات وزيادة عدد المستخدمين. وانتهى اليوم بجلسةٍ مفتوحة بين رواد الأعمال والمرشدين، تبادل فيها الطرفان الدروس المستقاة وأبرز ما سمعوه خلال اليوم.

بالرغم من حجم الكويت الصغير، تتميّز بيئتها الريادية بديناميكية وحيوية، لكنّها مليئة بالتحديات، ومنها العثور على المرشدين، والتعلّم من أفضل الممَارسات، وتسهيل عملية تسجيل المؤسَّسات واستصدار التأشيرات، كما واستقطاب أصحاب المواهب وغيرها.

وقد كانت مشكلة العثور على المواهب، وبخاصّةٍ التقنية منها، من أبرز التحدّيات التي ناقشها روّاد الأعمال خلال الجلسات.

إقرأ التغطية الكاملة على "نُويت" عبر الضغط على هذا الرابط

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.