English

'ديليفيرو' البريطانية لتوصيل الطعام تخطو أولى خطواتها في الإمارات

English

'ديليفيرو' البريطانية لتوصيل الطعام تخطو أولى خطواتها في الإمارات

Deliveroo's app

بات تطبيق "ديليفيرو" الآن متاحاً في دبي. (الصورة من "ديليفيرو")

أطلق موقع "ديليفيرو" Deliveroo البريطاني لتوصيل الطعام خدماته مؤخّراً في الإمارات العربية المتّحدة، وذلك بعدما صرّحَت الشركة التي تدير الموقع بأنّها بصدد الانطلاق في خمس مدنٍ جديدة بما فيها دبي.

وهذه الانطلاق الجديدة للشركة التي تركّز على المطاعم الفخمة حيث لا يوجد عادةً خدماتٌ لتوصيل الطعام، جاءت بعد إعلانها عن الحصول على 100 مليون دولار كتمويلٍ للجولة الرابعة Series D، بقيادة شركة الاستثمار الروسية "دي إس تي جلوبال" DST Global وشركة الاستثمار الأخرى الموجودة في الولايات المتّحدة "جرينوكس كابيتال" Greenoaks Capital، وأيضاً بمشاركة المستثمِرين الحاليين "أكسل" Accel و"هامينغبيرد فينتشرز" Hummingbird Ventures و"إندكس فينتشرز" Index Ventures.

من جهةٍ أخرى، ذكرت دراسةٌ حديثة قامت بها "كيه بي إم جي" KPMG أنّ ما يصل إلى 60% من سكّان الإمارات يطلبون الطعام مرّةً واحدةً على الأقلّ في الأسبوع. وبالتالي، في وقتٍ يصبح فيه طلب الطعام على الإنترنت الطريقة المفضّلة لتناول الطعام لدى سكّان الإمارات، يبدو أنّ الآن هو الوقت المناسب لـ"ديليفيرو" كي تتوسّع في المنطقة.

وقالت الشركة في بيانٍ لها، إنّ المطعم الذي سيتعاقد معها سوف يستفيد من زيادة قدرة مطبخه ويحقّق زيادةً في الأرباح بنسبة 30%، وذلك من دون أن يضطرّ إلى استخدام بنيةٍ تقنيةٍ أو سائقين خاصّين به.

و"في حين يمتلك 50% من المطاعم الموجودة على منصّتنا خدمات توصيلٍ خاصّةٍ بهم، فإنّنا ندير عملية طلب الطعام من ألِفها إلى يائها،" حسبما قال المدير العام لـ"ديليفيرو" في الإمارات، أنيس حرب، في حديثه إلى "ومضة".

وفيما تُوفّر المنصّة لمستخدِميها إمكانية الطلب من المطاعم التي تقع ضمن نطاقٍ لا يتعدّى 3 كيلومترات، يبلغ متوسّط الوقت اللازم لتسليم الطلبية نحو 32 دقيقة. ويمكن للمستخدِمين أن يتتبّعوا طلبيّاتهم خلال عملية التوصيل، كما يتمّ الأمر عند تتبّع سيارات التاكسي من "أوبر" Uber. وعن هذا الأمر قال حرب إنّ "إبقاء الأمر بطابعٍ محلّيٍّ يحافظ على خفض وقت التسليم،" مضيفاً أنّ الوقت الذي يستغرقه السائقون لديهم في القيادة يقارب 10 دقائق.

من جهةٍ أخرى، وقبل هذا الانتشار، فإنّ "ديليفيرو" التي تتّخذ من لندن مقرّاً لها عرفَت نموّاً مطّرداً منذ إنشائها. فعندما انطلقت عام 2013، كانت تهدف إلى التعاقد مع المطاعم التي لا خدمات توصيل لديها. وفي تموز/يوليو من 2015، في الوقت الذي كانت تنمو فيه لتغطّي 50 مدينةً في 12 بلداً، أعلنت عن جولة تمويلٍ ثالثة Series C بقيمة 70 مليون دولار من "جرينوكس كابيتال" و"إندكس فينتشرز". كما انّها في الوقت الحالي، بات يوجد على منصّتها أكثر من 5 آلاف مطعمٍ من حول العالم.

وفي بيانٍ صحفي، قال حرب إنّ "ديليفيرو" هي خدمةٌ للذين يريدون سرعةً ونوعيةً جيّدة، مضيفاً أنّ "هذا الأمر الذي رأيناه في التجارة الإلكترونية مع ‘أمازون‘ Amazon، وفي النقل مع ‘أوبر‘، نراه الآن في مجال الطعام حيث يوجد عملاء أكثر تطلّباً سواء من ناحية مصداقية الخدمة أم من ناحية اختيار المطاعم. وبالتالي، يسرّنا أن نأتي بهذا المفهوم المنتشر في أوروبا إلى السوق الخليجية."

A new age of delivery?

عصرٌ جديدٌ لعمليات التوصيل والتسليم يبدأ في الإمارات.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.