English

10 أدوات تساعد الشركات الناشئة على إدارة مشاريعها

English

10 أدوات تساعد الشركات الناشئة على إدارة مشاريعها

لا شيء يهمّ الشركة الناشئة أكثر من التأكّد من أنّ كلّ فردٍ في الفريق يسير على الطريق الصحيح.

عندما تنمو أعمالك، فأنت تحتاج إلى إدارة ومراقبة الجهود المشتركة لفريقك بالطريقة الأكثر فعالية، ولحسن الحظّ تعجّ شبكة الإنترنت بأدوات إدارة المشاريع التي تساعدك في هذه المهمّة. ولكنّ بعض هذه الأدوات ليس مصمّماً للشركات الناشئة، وبعضها الآخر لا يفي بالوعود التي يقطعها.

وبالتالي، لمساعدتك على تحسين إدارة فريقك، قمنا بتجميع 10 أدواتٍ ممتازة لإدارة مشاريع الشركات الناشئة، يمكن أن تساعدك وتساعد الفريق على العمل بشكلٍ أكثر كفاءة.

1. "أسانا" Asana لإدارة الأعمال يوماً بيوم

480892-asana-2015-my-tasks.png

هذه المنصّة التي تعمل على الويب ولأجهزة المحمولة، تختصّ بإدارة سير العمل ضمن فريقك، عبر السماح لهم بإنشاء المهام، وتحديد المواعيد النهائية، وتتبّع التقدّم المحرَز في كلّ مهمّة. كما أنّه يمكن لكلّ مهمّة أن تتضمّن مهاماً فرعية، ومتابعين، وملحقات، ومناقشات، وعلامات. بالإضافة إلى ذلك، تتكامل "أسانا" مع عدّة إضافات، مثل "دروب بوكس" DropBox و"جوجل درايف" Google Drive، والأفضل من ذلك كلّه أنّها مجانية إلى حدّ 15 مستخدِم.

2. "10,000 فيت" 10,000 ft للتحليلات والتقارير

10000ft3.jpg

تقدّم هذه البرمجية القائمة على التعاون البصري رؤيةً واسعة لأداء الشركات الناشئة، وهي مثالية لك إذا كانت شركتكَ قائمةً وتمتلك فريقاً متنامياً. ومع الجداول الزمنية المفصّلة وخصائص التتبّع، يمكنك بسهولةٍ معرفة تقدّم فريقك وكيفية إنفاق ميزانيتك قبل الانتهاء من المشروع، كما يقدّم الموقع أيضاً تحليلاتٍ معمّقة. أمّا بالنسبة إلى أسعار الخدمات، فهي تبدأ من 49 دولاراً أميركياً بحسب عدد المستخدِمين.

3. "أها" Aha للشركات الناشئة التي لم تُطلَق بعد

product-vision-tool-aha-4cea3ea5b655994e90bc5470b2d6bf18.png

صُمِّمَت "أها" خصّيصاً للشركات التي ما زالت في مراحلها الأولى والتي تريد إنشاء خارطة طريقٍ لمنتَجاتها، وهي تسمح لمستخدِميها بتحديد الرؤية، وبناء نموذج العمل، وتتبّع الأهداف، ورصد المنافسين. يمكنك تجربتها مجاناً لمدّة 30 يوماً، ثمّ اختيار واحدةٍ من الخيارات المحدّدة للشركات الناشئة.

4. "بوديو" Podio لإدارة المشاريع المعقّدة

Podio_File_Integrations_1.png

بينما تنمو شركتك الناشئة، كذلك تنمو مشاريعك وقاعدة عملائك. وبينما تزداد الأمور تعقيداً، فإنّك حتماً ستجد "بوديو" الأداة المناسبة لشركتك الناشئة، فهي منصّة مرنة جدّاً وقابلة للتخصيص بما يضمن الشفافية للفريق بأكمله. يمكنك الاستفادة منها مجاناً لما يصل إلى 5 مستخدِمين، ثمّ يتوجّب عليك دفع 5 دولارات شهرياً عن كلّ مستخدِم.

5. "بروف هب" ProofHub سهلة الاستخدام

proofhub_task_management.png

لا حاجة للدروس التدريبية مع هذه المنصّة، فهي سهلةٌ للغاية وتقدّم أداةً للتعاون الذي يحتاجه فريقك. بعد شهرٍ من التجريب المجاني، يمكن لشركتك الناشئة الاستفادة من خدماتها بمبلغ 50 دولاراً شهرياً.

6. "كانبان تول" Kanban Tool لتصوير سير العمل

best-time-tracker.jpg

هذه الأداة لإدارة العملية البصرية، تساعد أعضاء فريقك على تظهير سير العمل على شكل صورٍ وبياناتٍ في الوقت الحقيقي، وتحسين العمليات التجارية، وأن يصبحوا أكثر كفاءة. وبالإضافة إلى أنّه يمكنك الاستفادة منها بمبلغ 5 دولارات شهرياً عن كلّ مستخدِم، يمكنك استعمالها مجاناً ولكن مع ميزاتٍ محدودة.

7. "سمارت شيت" Smartsheet لمحبّي برنامج "إكسل" Excel

home-device-grouping.jpg

إذا كنتَ تستخدِم جداول "إكسل" لإدارة عملك، يمكنك اعتبار "سمارت شيت" كإضافةٍ بأسعارٍ مقبولة لشركتك الناشئة. فمع هذه الأداة، يمكنك مشاركة جداول البيانات الخاصّة بك، ونشر البيانات من أوراق البيانات على الويب، وتلقّي آخر التحديثات المرتبطة بمشاريعك عبر البريد الإلكتروني. وللبدء باستخدام "سمارت شيت" التي تجمع وظائف كلٍّ من "إكسل" و"أكسس" Access و"بروجكت" Project على المنصّة نفسها، ينبغي عليك دفع 10 دولارات شهرياً عن كلّ مستخدِم.

 8. "تيم وورك" Teamwork لإدارة فريقك وعملائك

TeamworkPM.jpg

توفّر "تيم وورك" 3 منتَجاتٍ مع بعضها البعض، تشمل أداةً لإدارة المشاريع، وأداةً لإدارة العملاء، وأخرى لتواصل أعضاء الفريق. وما يميّزها أنّها تمتلك نظاماً مركزياً لإدارة الملفّات، حيث يمكن للمستخدِمين الوصول إلى جميع الملفّات والملحقات والتعليقات الخاصّة بهم، من مكانٍ واحد. ومن الميزات الأخرى التي يمكن للشركات الناشئة التي تمتلك فريقاً كبيراً الاستفادة منها، ميزة التكامل مع البريد الإلكتروني التي تسمح أن تتمّ عملية التواصل في وقتٍ واحدٍ عبر هذا البريد، بالإضافة إلى تمكّن المستخدِمين من تحديد المهام باستخدام الرسائل الإلكترونية. يمكن للشركات الناشئة أن تستفيد من هذه الميزات بدءاً من 24 دولاراً شهرياً.

9."تريللو" Trello المجانية بالكامل

trello-4.jpg

إذا كنتَ لا تمتلك المال الكافي، فإنّ "تريللو" التي تقدّم أداةً عبر الإنترنت للعمل المشترك لإدارة المشاريع، ستكون مثاليةً لك. هذه المنصّة مناسبة للشركات الناشئة الصغيرة التي انطلقَت لتوّها، بالرغم من أنّ موقعها الإلكتروني لا يوفّر ميزاتٍ متقدّمة مثل أدوات إعداد التقارير أو الفواتير أو التتبّع.

10. "رايك" Wrike للتكامل مع تطبيقاتٍ أخرى

wrike-iphone-ipad.png

توفّر "رايك" ميزاتٍ ممتازةً لإدارة المشاريع، مثل لوحات القيادة والتقارير القابلة للتخصيص، ومتطلبات الإعداد البسيطة، والدعم لعددٍ غير محدودٍ من المشاريع. بالإضافة إلى ذلك، تتكامل هذه المنصّة مع عددٍ كبيرٍ من التطبيقات، مثل "جوجل درايف" و"سيرفي مونكي" SurveyMonkey و"سلاك" Slack و"هب سبوت" HubSpot، كما يمكنك الاستفادة منها مجّاناً وصولاً إلى 5 مستخدِمين. 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.