English

'بيفورت' تطلق خدمةً جديدةً للدفع في السعودية

English

'بيفورت' تطلق خدمةً جديدةً للدفع في السعودية

بات لدى مستخدِمي "بيفورت" الآن طريقة جديدة للدفع. (الصورة من "السياسي" Alsiasi)

قامَت بيفورت" Payfort بربط نظام "فورت" FORT للدفع بخدمةٍ جديدةٍ في السعودية، ما سيؤدّي إلى تبسيط خدمات الدفع في البلاد، على حدّ قولهم.

ومن خلال الربط مع خدمة "حساب سداد" SADAD Payment للمدفوعات، تريد شركة المدفوعات هذه التي تمتلكها "سوق" Souq أن تسمح للمتاجر الإلكترونية في المملكة بتزويد عملائها بخيار الدفع إلكترونياً عبر الخصم مباشرةً من حساباتهم المصرفية (أي من خلال حساب "سداد")، وذلك عبر خدمة حساب "سداد" التي بات يوفّرها نظام "فورت" للدفع الإلكتروني.

وهذا يعني أنّه ليس على الشركات التجارية سوى دمج واجهة برمجية API واحدة ضمن متجرهم الإلكتروني، بحيث يتم إتاحة خيار الدفع عبر حساب "سداد" أمام المتسوّقين إلكترونياً.

وكانت "سداد" قد انطلقَت في عام 2004 كمنصّةٍ إلكترونية لدفع الفواتير وغيرها من المدفوعات الإلكترونية الأخرى، لتبسيط عملية دفع الفواتير المعقّدة والبطيئة في السعودية.

وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة "بيفورت"، إنّه "من خلال استخدام حساب ’سداد‘ مع نظام ’فورت‘، يمكن للمتاجر الإلكترونية تحقيق طفرةٍ في المبيعات من خلال توفير طريقة دفعٍ جديدة للعملاء،" مضيفاً أنّ "سداد" توفّر للمستهلِكين وسيلةً عصريةً مريحةً وسهلة للدفع عبر حساباتهم المصرفية.

من جهته ذكر متعب العبيوي، مدير شركة "بيفورت" في السعودية، "أنّنا نشهد اتجاهاً متزايداً من قِبل الشركات في المملكة نحو الاعتماد على الدفع الإلكتروني، وأنّ إضافة خدمة حساب ’سداد‘ عبر نظام ’فورت‘ سيوفّر للمتاجر الإلكترونية الوسائل اللازمة لقبول عمليات الدفع من قاعدة أوسع من العملاء.

أمّا نظام "فورت"، أحد آخر منتَجات "بيفورت"، فهو يوفّر منصّةً للدفع تُمكِّن المتاجر الإلكترونية من إدارة عمليات الدفع الإلكتروني على امتداد حلقاتها، والتعامل مع العمليات المصرفية، بالإضافة إلى توفير أدواتٍ لمنع الغش والاحتيال. وكذلك تشتمل الخدمات على تسوية عمليات الدفع مع شركات وقنوات دفع محلية، مثل "فوري" Fawry، و"نابس" NAPS للخصم المباشر في قطر، والآن "سداد" في السعودية.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.