English

'بريت' تتلقى تمويلاً تأسيسياً من 400 ألف دولار

English

'بريت' تتلقى تمويلاً تأسيسياً من 400 ألف دولار

أعلنت شركة "بريت" Brate، قبل يومَين، عن تلقّيها مبلغ 400 ألف دولار أميركي كتمويلٍ تأسيسيّ من مستثمرٍ يتّخذ من نيويورك مقرّاً له.

وبحسب الشريك المؤسِّس شادي طباّرة، فإنّ هذا المستثمِر من الأسماء الكبيرة في الولايات المتحدة، وهذه هي المرّة الأولى التي يستثمر فيها بشركةٍ ناشئةٍ من المنطقة العربية.

وأضاف خلال حديثٍ معه: "كنّا نتطلّع للحصول على مستثمرٍ استراتيجيّ يمكنه مساعدتنا على الوصول إلى أسواق جديدة في المستقبل".

هذه الشركة الناشئة التي تتّخذ من "منطقة بيروت الرقمية" BDD في لبنان مقرّاً لها، تساعد المستخدِمين على إيجاد المنتَجات والخدمات المتداوَلة بالقرب منهم عن طريق إضافة مكان تواجدهم إلى نتائج البحث. وبعدما يعثر المستخدِم على ما يريده، يمكنه التواصل مع الشركات البائعة عبر الإنترنت مباشرةً من خلال زرٍّ مخصّصٍ للتسوّق، أو يمكنه أن يزور أقرب مركزٍ للشركة التي تبيع هذه المنتَجات ويستدلّ عليه باستخدام الخريطة.

وعن هذا التمويل الأخير، أشار طبّارة إلى أنّهم سوف يستخدموه "من أجل مواصلة التوسّع في المنطقة وتنمية قاعدة المستخدِمين".

وكانت "بريت" خلال العام الماضي قد شهدت نموّاً كبيراً يفوق 200% ووصلت إلى مليون مستخدِمٍ في عام 2015. وبالتالي، بناءً على هذا الزخم، تخطّط "بريت" أيضاً لتقديم منصّاتٍ جديدةٍ كلّياً للمستهلِكين من تصميم شركةٍ أوروبية، وإطلاق "بريت للأعمال" Brate for Businesses، في 15 سوقٍ مختلفة، والاستثمار في توسيع الفريق وإقامة شراكاتٍ استراتيجية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.