English

منصة 'جيكس' لتكنولوجيا المعلومات تتلقى 600 ألف دولار كتمويل تأسيسي

English

منصة 'جيكس' لتكنولوجيا المعلومات تتلقى 600 ألف دولار كتمويل تأسيسي

و6500 عميل سعيد. (الصورة من "جيكس")

حصلت "جيكس" Geeks.ae، المنصّة التي تساعد الشركات على إدارة متطلّباتهم التقنية، على جولة تمويلٍ تأسيسيّ بقيمة 600 ألف دولار أميركي، بقيادة "ومضة كابيتال" Wamda Capital.

وشملت الجولة أيضاً مجموعة "إكويتراست" Equitrust الاستثمارية من دبي والرئيس التنفيذي لشركة "بيت" Bayt، ربيع عطايا.

وشركة "جيكس" التي تأسّسَت في عام 2014 على يد موسى ياسين وفتحي الشريف، وتعمل حالياً في الإمارات، تخطّط للاستفادة من هذا المال في التوسّع نحو عدّة بلدان في الخليج، في عام 2017.

تركّز هذه الشركة الناشئة على تقديم الخدمات في موقع العميل للتأكّد من أنّ سير العمل اليومي لا يتأثّر في حال حدوث مشكلةٍ في تكنولوجيا المعلومات. وتقوم بذلك عبر منصّتها التي تساعد الشركات الصغيرة والمتوسّطة على الرصد المستمرّ لسلامة مجال تكنولوجيا المعلومات لديها، بالإضافة إلى تأمين شخصٍ لتقديم الدعم المخصّص للمساعدة فور الكشف عن المشكلة.

وفي حديثٍ مع "ومضة" عبر البريد الإلكتروني، قال ياسين: "نريد للمنصّة أن تصبح مركزاً لإدارة تكنولوجيا المعلومات معتَمَداً من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما هي الحال مع ’كويك بووكس‘ Quickbooks  في مجال المحاسبة و’زينيفتس‘ Zenefits  في مجال الموارد البشرية".

في الوقت الحاضر، بات ينبغي حتّى على الأسر أن تتولّى إدارة نظم تكنولوجيا المعلومات المنزلية الخاصّة بها. فالمنازل غالباً ما تستخدم عدداً كبيراً من الأجهزة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المتّصلة، وهذا ما يؤسّس لفرصةٍ كبيرةٍ لتقديم الخدمات الفنية على مستوى المنازل أيضاً.

بدورها، عملت "جيكس" في العام الماضي مع 6500 عميل، وقامت بإصلاح 3400 هاتف و2400 كمبيوتر محمول و600 جهازٍ لوحيّ.

وشرح ياسين أنّه "لتقديم خدماتٍ راقية، ركّزنا على تطوير تكنولوجيا واجهة خلفية backend تسمح لنا بتقديم خدمةٍ سلسة لعملائنا. أمّا الواجهة الأمامية frontend فقد تمّ بناؤها على ’أنجولار‘Angular JS، فيما تغطّي الواجهة الخلفية دورة الطلب من أوّلها إلى آخرها".

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.