English

الإمارات في طليعة البلدان العربية في 'مؤشر الابتكار العالمي 2016' [إنفوجرافيك]

English

الإمارات في طليعة البلدان العربية في 'مؤشر الابتكار العالمي 2016' [إنفوجرافيك]

"مؤشّر الابتكار العالمي" Global Innovation Index هو تقريٌر سنويٌّ يقيس استعداديّة وانفتاح اقتصاديات البلاد على الابتكار، يساهم في إنشائه كلٌّ من "المنظّمة العالميّة للملكية الفكرية" World Intellectual Property Organization التابعة للأمم المتحدة، و"جامعة كورنيل" Cornell University و"كلية انسياد لادارة الأعمال" INSEAD business school. يقيّم هذا التقرير المؤسّسات في 128 بلداً، والموارد البشرية، والأبحاث، والبنى التحتيّة، وتطوّر السوق، وتطوّر بيئة الأعمال، ونتاج القطاع المعرفيّ والتكنولوجيّ، والنتاج الابداعيّ.

من بين بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الـ15 التي تناولها التقرير، سجّلت الإمارات أعلى الأرقام في "مؤشر الابتكار العالمي" حيث حلّت في المرتبة 41 عالميّاً، تليها تركيا في المرتبة 42 قبل أن تأتي السعوديّة في المرتبة 59. أمّا مصر والجزائر فقد جاءتا في آخر اللائحة، في المراتب 107 و113 على التوالي، في حين تذيّلتها اليمن مع المرتبة 128.

على الصعيد العالميّ، تصدّرت سويسرا "مؤشّر الابتكار 2016" مع المرتبة الأولى تليها السويد في المرتبة الثانية، ومن ثمّ بريطانيا والولايات المتحدة وفنلندا.

 

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.