English

'يوريكا' تجمع لنفسها تمويلاً جماعياً من 400 ألف دولار على منصّتها

English

أعلنت منصّة التمويل الجماعي، "يوريكا" Eureeca، يوم أمس، عن جمعها لمبلغ 400 ألف دولار أميركيّ على منصّتها وبنفسها.

وأغلقت جولة التمويل الذاتيّ هذه خلال 12 يوماً فقط، وذلك بعد إطلاق الحملة بسبب اهتمام العملاء بالاستثمار في "يوريكا" نفسها، كما تقول الشركة.

وبحسب البيان الذي أصدرَته "يوريكا"، سيتمّ استخدام هذا الاستثمار لتغذية خططها الطموحة للتوسّع في القارة الأوروبية وجنوب شرق آسيا، فضلاً عن التطوير المستمرّ في عام 2016 لمنتَج الأسهم الذي يقدّمونه.

هذه المنصّة التي أطلقها في عام 2013 الرئيس التنفيذي كريس توماس وسام القواسمي، تعمل وفق نظام "الكلّ أو لا شيء" بحيث إذا لم تصل إلى كامل التمويل المحدّد لن تحصل على المال.

وفي حين تتّخذ من دبي مقرّاً رئيسياً لها، يوجد لديها مكاتب في كلٍّ من أمستردام ولندن وكوالا لامبور، كما تعمل مع أكثر من 12 ألف مستثمر من 42 بلداً مع معدّل استثماراتٍ يصل إلى 5 آلاف و900 دولار لكلّ حصّةٍ استثمارية.

الشريكان المؤسّسان قواسمي (إلى اليسار) وتوماس. (الصورة من "يوريكا")

وقال توماس في بيانٍ له، إنّ "تجربتنا في التمويل الذاتيّ قطعَت بنا أشواطاً لتعزيز فعالية الإرشادات والأدوات التي نوفّرها لروّاد الأعمال عندما يتمّ استخدامها بشكلٍ جيّد".

وأضاف أنّ "هذا يُظهِر أنّ النظام يعمل بالفعل، وأنّ تحفيز شبكتك الخاصّة الذي يصبح جزءاً من مسيرتك نحو النموّ، سوف يزوّدك بجيشٍ من السفراء العالميين لعلامتك التجارية الذين يلتزمون بالمساهمة في نجاحك مع مشروعك في السنوات المقبلة".

تبلور طموح "يوريكا" التي أنشئت في دبي في بداية عام 2015، عندما حصلت على ترخيصٍ من "هيئة السلوك المالي" Financial Conduct Authority في المملكة المتّحدة، ما يسمح لها بإدراج الأعمال الناشئة في مراحلها المبكرة والشركات الصغيرة والمتوسّطة ضمن المنصّة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.