English

'موف سوق' للخدمات المنزلية تغلق جولة تمويل على 3 ملايين دولار

English

'موف سوق' للخدمات المنزلية تغلق جولة تمويل على 3 ملايين دولار

أغلق موقع "موف سوق.كوم" Movesouq.com للخدمات المنزلية جولةً تمويليةً على 3 ملايين دولار أميركي، وذلك بقيادة شركة الاستثمار المخاطر الدولية "آدفينتشر" Addventure الروسية التي تركّز على أسواق الخدمات.

وبحسب البيان الصحفيّ الذي أصدِر يوم أمس، فإنّ "موف سوق" سوف تستخدم هذا التمويل الجديد "لتقوية منتَجاتها وخدماتها، وستخطّط لتوسيع خدماتها إلى مدن جديدة في الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمّ استخدام الاستثمار لبناء قطاعات جديدة على المنصة".

هذه السوق عبر الإنترنت للخدمات المنزلية تربط المستخدمين في الإمارات وقطر بشركاتٍ لنقل الأثاث والتخزين والخدمات المنزلية ومكافحة الحشرات وأعمال الصيانة والتأمين على المنازل. وفيما تُعتبَر هذه الجولة التمويلية الثالثة لها بعد جولتين أوّليّتين في عامَي 2013 و2015، فإنّ تقييم الشركة بقي غير معلَن.

وبعد تأسيسه من قبل الاستشاريّين السابقين في "ماكينزي" McKinsey، بانة الشوملي وويم تورفس، عمل الموقع مع أكثر من 50 ألف مقيمٍ لحجز الخدمات عبر المنصّة.

وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة، بانة الشوملي، إنّ "هذا الاستثمار سيقرّبنا من طموحنا بأن نصبح الخيار الأول لجميع الأسر في المنطقة ممّن يبحثون عن أيّ نوعٍ من الخدمات المنزلية. سنستفيد من التمويل الجديد في تحسين منتجاتنا وخدماتنا، وتطوير خدمة عملاء أكثر فرادة، كما نخطّط أيضا لتنمية منصتنا لتشمل مدناً أخرى في المنطقة". فوفقاً للشركة، تبلغ قيمة سوق الخدمات المنزلية ما يُقدّر بـ5 مليارات دولار سنوياً في مجلس التعاون الخليجيّ.

من جهتها، فإنّ شركة "آدفينتشر" التي تُبدي اهتماماً خاصّاً في مجال الخدمات المنزلية والمحلّية، والتكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا الغذائية، وقطاعات الخدمات اللوجستية لتسليم البضائع، كانت من بين المستثمرين في "ديليفيري كلوب" Delivery Club التي تُعدّ ثالث أكبر صفقة تخارج (بيع أو استثمار) في مجال الإنترنت الاستهلاكية في روسيا. بالإضافة إلى ذلك، فقد قامَت في وقتٍ سابقٍ من هذا العام بالاستثمار في الشركة الناشئة للخدمات اللوجستية التركية، "كابجل" Kapgel.

وبالعودة إلى البيان، فقد قالت الشوملي معلّقةً على هذا الاستثمار، إنّ "حقيقة أنّ المستثمرين الدوليين مثل ’آدفينتشر‘ يبدون اهتماماً بالمنطقة، هي إشارة رائعة للمبتدئين في الشرق الأوسط. نحن متحمسون جدا لهذه الشراكة مع ’آدفينتشر‘، لما لهم من تجربةٍ غنيّةٍ من العمل مع منصّاتٍ مماثلة في جميع أنحاء العالم ويمكن لهم مشاركتنا أفضل الممارسات وإبقاؤنا على الطريق الصحيح للنموّ".

[الصورة الرئيسية من "موف سوق"]

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.