English

'فلات6لابز' توقع صفقة بمليون دولار مع 'مؤسسة التمويل الدولية'

English

'فلات6لابز' توقع صفقة بمليون دولار مع 'مؤسسة التمويل الدولية'

 

وقّعت "فلات6لابز" Flat6Labs صفقة بمليون دولار أميركي مع "مؤسسة التمويل الدولية" IFC، الذراع الاستثمارية للبنك الدولي.

وبحسب موقع "تك كرانش" Techcrunsh، فإنّ مسرّعة الأعمال المصرية "فلات6لابز" التي تنتشر فروعها في مختلف أنحاء المنطقة، سوف تستخدم هذا المال لتمويل صندوقٍ بقيمة 50 مليون جنيه مصري (5.6 ملايين دولار أميركيّ)، يهدف إلى إطلاق 100 شركةٍ ناشئةٍ خلال السنوات الخمسة المقبلة.

تشكّل هذه الصفقة إحدى الاستثمارات الأولى التي تجريها "مؤسسة التمويل الدولية" في إطار برنامج "ستارتب كاتاليست" Startup Catalyst الذي يبلغ 30 مليون دولار ويهدف إلى دعم مسرّعات الأعمال في الأسواق الناشئة. كما سيُجري خلال الأشهر الـ18 المقبلة من 15 إلى 20 استثماراً في مسرّعات الأعمال وصناديق التمويل التأسيسي في الأسواق الناشئة، بما فيها نيجيريا وأوكرانيا والمكسيك.

ويُعدّ "ستارتب كاتاليست" جزءاً من برنامج الاستثمار المخاطر من "مؤسّسة التمويل الدولية" IFC Venture Capital، وهو برنامج أوسع يسعى إلى رفع الاستثمارات المؤسسية في روّاد الأعمال التكنولوجية في الأسواق النامية إلى مليار دولار. كما يركّز على الرعاية الصحّية وتكنولوجيا التعليم والشركات الناشئة القائمة على الإنترنت وقطاعات التقنية النظيفة.

وكان برنامج الاستثمار المخاطر من "مؤسسة التمويل الدولية" قد استثمر في مسرّعة الأعمال الأرجنتينية "إن إكس تي بي لابز" NXTP Labs ما قيمته 3 ملايين دولار، بالإضافة إلى استثماره في "سوق.كوم"  Souq.com و"كايمو" Kaymu من المنطقة.

 

[الصورة الرئيسية من "فلات6لابز" تونس.]

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.