English

10 فعاليّات لروّاد الأعمال العرب في شهر تشرين الثاني/نوفمبر

English

10 فعاليّات لروّاد الأعمال العرب في شهر تشرين الثاني/نوفمبر

ريادة الأعمال وبيئة الابتكار في المنطقة تنمو وتزدهر، وكذلك الفعاليات والمؤتمرات والمسابقات.

المشاركة في الفعاليات أمرٌ أساسيّ لمساعدتك في تعزيز أعمالك وشبكة علاقاتك، كما ينصح الكثير من المرشدين. في هذا الإطار، وبينما ننصحك نحن أيضاً بذلك، إليك قائمة بالفعاليات التي سنشارك فيها أو التي سنغطّيها.

مؤتمر مصرف لبنان لتسريع الأعمال BDL Accelerate 2016 

التوقيت: من 3 إلى 5 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد:  بيروت، لبنان

 مؤتمر مصرف لبنان (BDL) لتسريع الأعمال 2016 هو ثالث مؤتمر دولي سنوي يُعقد في لبنان، وهو من بين أضخم المؤتمرات في المنطقة. سيستضيف المؤتمر هذا العام أسطورة التكنولوجيا، الشريك المؤسس لشركة "آبل" Apple، ستيف وزنياك. وهذا ما يجعلنا نُصنِّف هذه الفعالية على أنّها الأبرز لهذا العام. ولكن بالإضافة إلى السيد "ووز"، سيستقطب المؤتمر الضخم "20 ألف شخص و100 مُتحدث من 50 دولة و100 شركة ناشئة من 40 دولة".

فعالية "ميكس أن منتور" Mix N’ Mentor، نسخة "نويت"

التوقيت: 3 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد: مدينة الكويت، الكويت

تحت إشراف وتنظيم الصندوق الوطني الكويتي لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسّطة، عادت فعالية "ميكس ان منتور" إلى الكويت مُجددًا. سوف تضمّ هذه الفعالية مجموعة من رواد الأعمال وخبراء القطاع والمستثمرين والمرشدين لمناقشة تحدّيات مُحدّدة تتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مؤتمر "ستارتب ألتيتيود" في المغرب 

التوقيت: من 5 إلى 10 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد: الدار البيضاء، المغرب

"ستارتب ألتيتيود" هي منظمة عالمية لريادة الأعمال، سوف تستضيف الشهر المقبل الشركات الناشئة والعلامات التجارية ورواد الأعمال من دولة المغرب للتواصل بهدف إرساء بيئة ريادية أقوى في شمال إفريقيا. اقرأ تغطيتنا حول "المؤتمر المغاربي لألعاب الفيديو" هذا الشهر لاستعرض مثال آخر على الأحداث المثيرة التي تنعقد في الدار البيضاء والتي تزدهر فيها ريادة الأعمال.

"قمّة الويب" Web Summit

التوقيت: من 7 إلى 10 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد: لشبونة، البرتغال.

"قمّة الويب" التي أطلق عليها اسم "سوق التكنولوجيا الأكبر والأهم في أوروبا"، سوف تناقش كيف أنّ إحداث ثورةٍ في الأعمال قد يحدث تغييرًا في الشركات. ورغم أنّ الفعالية أوروبية، إلّا أنّها ستجمع أيضًا نخبة من القادة الخبراء الأمريكيين، من ضمنهم مدراء تنفيذيين لدى "فايسبوك"، وشون راد الرئيس التنفيذي لشركة "تيندر" Tinder، وكذلك نجم هوليوود جوزيف جوردون ليفيت، مؤسس شركة "هِت ريكورد" HitRECord.

"ديل مايكرز" من "إنديفور"  DealMakers

التوقيت: من 7 إلى 8 تشرين الثاني/نوفمبر مكان الانعقاد: عمان، الأردن، في فعاليتها السنوية الرابعة، تجمع "ديل مايكرز" أكبر المستثمرين في المنطقة مع روّاد الأعمال لبحث سُبل تعظيم الاستثمارات لدى الشركات العربية الناشئة، ومساعدتها على التوسّع. وفيما ستتطرّق بعض المناقشات إلى إعادة التفكير في كيفية جمع التمويل، سيتمّ أيضاً تناول تجارب استثمارية فاشلة.

"منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

التوقيت: من 9 إلى 10 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد: عمان، الأردن

تحت إشراف وتنظيم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، سيُركِّز منتدى هذا العام على كيفية تأثر القطاعات بأحدث التقنيات، سواءً في مجال التعليم، الرعاية الصحية، الطاقة النظيفة، النقل والخدمات اللوجستية، التجارة، الخدمات المالية، وسائل الإعلام أو الأعمال الإنسانية. خلال المنتدى، سوف يناقش المعنيون السُبل الممكنة لإبقاء شركتك في طليعة بعض المجالات، مثل تقنية إنترنت الأشياء IoT والحوسبة السحابية، وإرشادك حول ما قد يحمله المستقبل بخصوص عملك.

"أسبوع وسائل التواصل الاجتماعي" Social Media Week  

التوقيت: من 15 إلى 16 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد: دبي، الإمارات العربية المتحدة

تُعد فعالية التواصل هذه إحدى أكبر المؤتمرات على مستوى العالم، وسوف تُعقد هذا العام في الشرق الأوسط للمرة الأولى. تشمل الفعالية تثقيف الشركات بشأن كيفية إدراج وسائل التواصل الاجتماعي ضمن هيكلها، وكيفية استفادة المستهلكين منها بهدف تمكينهم. سوف تُلقي فعالية "أسبوع التواصل الاجتماعي" SMW الضوء أيضًا على تقنيات جديدة لاختبارها بواسطة المشاركين فضلاً عن منصة يمكن للأفراد استخدمها لتمثيل سيناريوهات التواصل الاجتماعي عن طريق أداء عروض مسرحية.

"اليوم العالمي لريادة الأعمال" 

التوقيت: من 16 إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد: دبي، الإمارات العربية المتحدة 

هذه الفعالية السنوية للشركات الناشئة سوف تستضيف مُتحدثين ومشاركين من البيئة الريادية في للمنطقة، وذلك في "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" DTEC. بالإضافة إلى ذلك، ستقام مسابقة بين الشركات الناشئة مع تقديم جوائز نقدية وعينية.

"الابتكار المباشر"Innovation Live

التوقيت: 21 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد: دبي، الإمارات العربية المتحدة

ستُعقد هذه القمة خلال فعالية "أسبوع الابتكار" في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف تستضيف رواداً في هذا المجال من المنطقة لمناقشة أفكار موجهة من الحكومة إلى قطاع الأعمال، وأفكار تبادلية بين الأعمال التجارية للمساعدة في تشكيل مستقبل دول الخليج. ستضمّ الفعالية متحدثين رئيسيين، وسيتضمن محادثات على غرار فعاليات "تيد" TED بالإضافة إلى جلسات نقاش ومباحثات.

"مسابقة بيبسيكو للأثر الاجتماعي" PepsiCo Social Impact Competition

التوقيت: 28 تشرين الثاني/نوفمبر

مكان الانعقاد: عمان، الأردن

أطلقت شركة "بيبسيكو" الشرق الأوسط مؤخرًا "مسابقة بيبسيكو للأثر الاجتماعي" بالشراكة مع "ومضة"، وهي مسابقة مُخصصة للشركات الاجتماعية الناشئة القائمة بالشرق الأوسط. تهدف المسابقة إلى دعم ومكافأة وتشجيع الشركات الناشئة الرامية إلى تحقيق ربحية بطريقةٍ مستدامةٍ في العالم العربي. وفي الوقت الراهن، تخضع الشركات الناشئة المختارة للفحص بواسطة لجنة تحكيم من الخبراء الإقليميين، وستقوم الشركات التي يقع عليها الاختيار بطرح أفكارها في نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر أمام لجنة تحكيم وجمهور مؤلف من خبراء في مجال الأعمال. تُقدر الجوائز بنحو 20 ألف دولار أمريكي.

لمزيد من التفاصيل بشأن كافة الفعاليات المذكورة، انقر هنا. وإذا أغفلنا شيئاً ما، اترك لنا تعليقًا أدناه.

[الصورة من "بيكسيلز.كوم" pexels.com]

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.