English

'سامينا كابيتال' تقود جولة تمويل 'أنغامي' الثانية

English

'سامينا كابيتال' تقود جولة تمويل 'أنغامي' الثانية

جمع التطبيق اللبناني للاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت جولة تمويل ثانية Series B لم يتمّ الإفصاح عن قيمتها، حسبما ورد في بيان الشركة.

في إطار هذه الجولة الذي قادتها شركة الاستثمارات الخاصة "سامينا كابيتال" Samena Capital، وقّعت شركة الاتصالات الإماراتية "دو" Du ، بالإضافة إلى مشاركتها في التمويل، صفقة لضمّ خدمات "أنغامي" إلى منتجاتها.  

تعدّ جولة التمويل هذه ثالث محاولات الشركة الناشئة في جمع التمويل بعد أن قادت الجولتين الماضيتين في عامي 2012 و2014 مؤسسة "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" Middle East Venture Partners. وتضمّ قائمة المستثمرين في "أنغامي" "مجموعة أم بي سي" MBC Group و"موبايلي فينتشيرز" Mobily Ventures وهي الذراع الاستثماريّة لشركة الاتصالات السعوديّة "موبايلي" Mobily.

ذكر الشريك الإداري في "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط"، وليد منصور، في البيان نفسه أنّ "فريق ’أنغامي‘ قام بعملٍ رائعٍ في تنمية الشركة هذا العام وجعلها الشركة الرائدة في الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت في المنطقة العربية من دون منازع، وبالتالي، كان هذا العام مثيراً جدّاً لـ’أنغامي‘".

سوف تستخدم "أنغامي" هذه الأموال للتوسّع في المنطقة والاستحواذ على مستخدمين جدد وإضافة أغانٍ جديدة إلى مكتبتها التي تضمّ 20 مليون أغنية.

أشار الشريك المؤسس لـ"أنغامي" إيدي مارون إلى أنّ "لدينا رؤية طموحة لمستقبل ’أنغامي‘ تتخطى تطبيق الاستماع إلى الموسيقى، فإننا كمنصّة تستخدم تكنولوجيا متطوّرة وحديثة، يمكننا أن نبني بيئة قويّة حاضنة للموسيقى في المنطقة وذلك بربط الجماهير والفنانين وشركات الاتصالات والعلامات التجارية في هذا المجال".

واجهت "أنغامي" صعوبات في إيجاد التمويل في بداياتها، فقبل حصولها على التمويل الأوّل كان المستثمرون يرفضون إعطائها الأموال قبل أن تثبت أنّ لديها ترخيصاً لنشر الموسيقى. واليوم، تحظى هذه الشركة التي أسسها عام 2012 اللبنانيان إيدي مارون وإيلي حبيب بـ30 مليون مشترك، وقد عقدت صفقات مع "أم بي سي" و15 شركة اتصالات في المنطقة العربية، ما سمح لها بالوصول ليس فقط إلى الموسيقى بل إلى البرامج التليفزيونية أيضاً.

بدوره، لفت نائب رئيس "سامينا كابيتال"، وسيم مكحّل، إلى أنّ "أنغامي" تتمتّع بـ"المكونات المناسبة" من فريق إداري موهوب إلى منتج معقّد عالي التقنيّة ونموذج عملٍ أثبت نجاحه. 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.