English

'ميكس أن منتور' تعود إلى دبي، عاصمة ريادة الأعمال في المنطقة

English

'ميكس أن منتور' تعود إلى دبي، عاصمة ريادة الأعمال في المنطقة

تعود فعالية "ومضة" الرئيسية "ميكس أن منتور" Mix N’ Mentor هذا العام إلى دبي، عاصمة ريادة الأعمال في المنطقة بلا منازع ومقصد كلّ شركةٍ ناشئةٍ تريد أن تزدهر، لتنعقد في "مسرّعات دبي المستقبل" Dubai Future Accelerators في 15 كانون الأول/ديسمبر.

مرّةً أخرى، ستوفّر هذه الفعالية إمكانية إجراء لقاءات مباشرة بين الشركات الكبرى وروّاد الأعمال، بالإضافة إلى الإرشاد المدعوم بالخبرة والنصائح التي يقدّمها روّاد أعمالٍ مخضرمين من مختلف القطاعات.

صُنِّفت الإمارات العربية المتّحدة على أنّها البلد الأفضل في المنطقة لإطلاق عملٍ تجاريّ، في الوقت الذي تجذب فيه الكثير من الاستثمارات وتضمّ أكبر تشكيلة متنوّعة من الشركات الناشئة في المنطقة تعمل في مختلف القطاعات. ووفقاً لـ"مختبر ومضة للأبحاث" WRL، فإنّه من بين كلّ 16 شركة ناشئة في المنطقة تتخطّى عتبة الـ100 مليون دولار أميركي، يوجد 11 شركة منها تتخّذ من الإمارات مقرّاً لها، من بينها "سوق.كوم" Souq.com.

بالإضافة إلى ذلك، ورد اسم الإمارات ضمن لائحة بيئات العمل الـ10 الأكثر تحسّناً خلال العام الماضي، وفقاً لتقريرٍ صادرٍ عن "البنك الدولي". كما احتلّت المرتبة 19 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالميّ لريادة الأعمال GEI 2017.

بدورها ستقوم "ميكس أن منتور"، المعروفة بدعم الشركات الناشئة منذ سنواتٍ في المنطقة، بتناول قصص النجاح والفشل التي واجهها روّاد الأعمال. كما سيناقش المرشدون والروّاد التحدّيات التي يريدون طرحها، مثل التمويل وتطوير الأعمال وبناء الفريق وغيرها من المواضيع.

وستشتمل الفعالية على عدّة ورش عملٍ مثمرةٍ تتراوح بين صياغة العلامات التجارية والتواصل واكتساب المستخدِمين وصولاً إلى تسريع النموّ. وإضافةً إلى المواضيع المحدّدة مسبقاً، ستستمع "ومضة" إلى اقتراحات روّاد الأعمال لتعرف ما الذي يريدون تعلّمه ومن ثمّ تطرحه في يوم الفعالية، أي في 15 كانون الأول/ديسمبر. وفي نهاية اليوم، سيجتمع الحاضرون لمناقشة الدروس والخبرات التي تعلّموها، وذلك في جوٍّ ودودٍ يسوده المرح والروح التعاونية.

أمّا بالنسبة إلى المرشدين، فسيكون من بينهم فادي غندور، الشريك الإداريّ في "ومضة كابيتال" Wamda Capital؛ وأمير فرحة، الشريك المؤسّس لـ"بيكو كابيتال" BECO Capital؛ وويل هاتسون، مؤسس "إل إم تي دي" LMTD؛ وليث زريقات، مدير الاستثمار في "أرزان" Arzan VC؛ بالإضافة إلى الكثير من المرشدين الآخرين.

اشتهرَت "ميكس أن منتور" بكونها ن أفضل الفعاليات التي توفير النصح والإرشاد، بالإضافة إلى كونها مكاناً ملائماً للعثور على الشركاء المناسبين.

شارك في هذه الفعالية من خلال التسجيل عبر هذا الرابط قبل 5 كانون الأول/ديسمبر 2016.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.