English

التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا [ومضة تيفي]

English

[انقر على CC للترجمة باللغة العربية] 

يبدأ كلّ شيءٍ بدفعة ماليّة.

يقول عمر سدودي من "بيفورت" Payfort لـ"ومضة" إنّ نقل الثروة هو الركيزة التي تبنى عليها التكنولوجيا المالية.  فبحسب المدير العام لمنصّة الدفع الإلكترونية هذه، يقوم 40 مليون شخص بشراء منتجات عبر الإنترنت في المنطقة، و50% من جيل الألفية هم على الإنترنت. وبالتالي، فإنّ هذه السوق تشهد نمواً مضطرداً.

بمعنى آخر، تعتبر التكنولوجيا المالية حالياً مجالاً مهمّاً جدّاً.

على المستوى العالمي، سجّل قطاع التكنولوجيا المالية أعلى رقم له من حيث الاستثمار المخاطر في العام 2015 مع 19.1 مليار دولار.

ويبدو أنّ هذا القطاع متقدّم أيضاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ إذ يشير تقرير سوف يصدر في الشهر المقبل عن "مختبر ومضة للأبحاث" و"بيفورت" أنّ الشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية جمعت 100 مليون دولار في العقد الأخير، ومن المتوقّع أن تجمع استثمارات بحوالي 50 مليون إضافية في العام 2017.  

بالإضافة إلى ذلك، تضاعف عدد الشركات الناشئة التي تقدّم خدمات مالية في المنطقة من 46 في العام 2013 إلى 105 في العام 2015.

كذلك في "ميكس أند منتور"  Mix n’ Mentor  الأخير، أبدت الشريكة المؤسسة لتطبيق التحويلات "ناو موني" Now Money، كاثرين باد، حماسة حيال مستقبل سوق الخدمات المالية في المنطقة مشيرةً إلى أنّها "سوق استثنائيّة بالمقارنة مع الآخرين".

شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.