English

'جوائز الخليج لتجربة العملاء': المزيد من الشركات الناشئة في الساحة

English

 'جوائز الخليج لتجربة العملاء': المزيد من الشركات الناشئة في الساحة

قال المدير الإداري لـ"ذا كوربرت جروب" The Corporate Group، أيمن العوضي: "نحن كجزء من فضاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يمكننا أن نقدم فرصة لجعل تجربة العملاء شخصية أكثر".

وشركة العوضي التابعة لـ"ذا كوربرت"، "كوربرت بزنس سوليوشنز" Corporate Business Solutions، رشّحت لـ"جوائز الخليج لتجربة العملاء"  Gulf CX Awards، في دبي في 18 كانون الثاني/يناير الجاري. وبحسب العوضي، إن الشركات الأصغر مثل شركته قادرة على تقديم أمور "مختلفة عن السائد".

أعرب العوضي عن سعادته بمنافسة شركات كبيرة في فئات "الخدمات المهنية المحترفة/المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" Professional Services/SME  وإدارة علاقة الزبائن Client Relationship Management.

ورغم عدم فوزهم بالجائزة التي حصلت عليها "آر سي إي لوجستكس" RSA Logistics و"مرسك كانو" Maersk Kanoo في الفئتين على التوالي، قال العوضي لـ"ومضة" إنهم كشركة ناشئة كانوا في موقع أفضل لكي لا يقدموا انخراطاً أكبر مع الزبون فقط بل لكي يكتشفوا خدمات جديدة للعملاء وهو أمر لدى الشركات كشركته شهية له. وأضاف: "الشركات الكبيرة أكثر صرامة في الاستراتيجية والأهداف".

خدمات العملاء أساسية لأي شركة في قطاع الخدمات. وسواء كنتم شركة كبيرة أم ناشئة، شعوركم بالحاجة لأن تكونوا الأفضل هو نفسه.

من بين المرشحين عن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، "يوزر فيجين" User Vision، وهي شركة استشارات حول تجربة العملاء بدأت في المملكة المتحدة وانتقلت إلى دبي قبل 11 عاماً. وكانت فازت بثلاث جوائز في الفعالية نفسها العام الماضي. ويرى المدير التنفيذي لهذه الشركة، كريس روركي، في خدمة العملاء قطاعاً سينمو في السنوات المقبلة.

في حديثه مع "ومضة"، ذكر روركي أنه "مع تركيز المزيد من الشركات على خدمات تجربة المستخدم، سيزيد عدد الشركات التي تزوّد بهذه الخدمات".

وافقه الرأي راكان طاشكندي، مدير التسويق في شركة "دوبرافو" Dopravo السعودية لبناء العلامات التجارية والتسويق، بحيث قال لـ"ومضة" إن أصحاب القرار في السعودية مدركون أكثر من غيرهم أهمية تلبية توقعات العملاء. والسبب الأساسي هو "الوضع الاقتصادي الذي تواجهه المملكة وأيضاً بسبب التغيير في سلوك الزبائن وتوقعاتهم".

وأضاف طاشكندي أنه مع ظهور المزيد من الشركات الناشئة على الساحة، بات من الصعب توظيف أصحاب المواهب المطلوبة.

من الشركات المرشحة أيضاً، شركة سعودية أخرى وهي وكالة "إي تري" eTree الرقمية.

في السنوات السابقة، تميّزت الشركات الناشئة في حفل "جوائز الخليج لتجربة العملاء". ففي العام الماضي، فازت "يوزر فيجين" بثلاث جوائز بينما نالت "كريم" Careem جائزة "الخدمات المهنية المحترفة/المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" في العام 2015.

أما الشركات الكبيرة الفائزة فضمّت "اتصالات" و"بنك رأس الخيمة الوطني" و"بنك أبو ظبي التجاري"، وكانت حصّة الأسد من نصيب البنكين اللذين نال كل واحد منهما خمس جوائز.

للاطلاع على لائحة الفائزين كاملةً، أنقر هنا.

الصورة الرئيسية من "جوائز الخليج لتجربة العملاء".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.