English

لائحتنا لشهر فبراير بشركات ناشئة جديدة في المنطقة

English

لائحتنا لشهر فبراير بشركات ناشئة جديدة في المنطقة

بات إطلاق الشركات الناشئة في المنطقة أسرع من الكتابة عنها. فإليكم لائحتنا لهذا الشهر لعدد من هذه الشركات.

"كاريدج"  Carriage

الكويت

الخدمات اللوجستية/الضيافة

منذ انطلاقتها في أيّار/مايو من العام 2016، تقدمّ شركة توصيل المأكولات هذه خدمات لأكثر من 140 مطعماً. وقبل انقضاء شهرين على تأسيسها، أضافت الشركة 35 موظّفاً إلى فريقها وابتاعت 100 دراجة ناريّة.

"داريبيري" Dariperi

لبنان

الخدمات اللوجستية/النقل

خدمة بريد عند الطلب في بيروت تقدّم نفسها على أنّها توصل أيّ شيءٍ يزن دون 8 كيلوجرامات في غضون ساعتين. أطلقت نسختها التجريبيّة في نيسان/أبريل 2016، ويمكن لمستخدميها اليوم طلب التوصيلات عبر "واتس آب" Whatsapp.

"دركسيونا" Direxiona

مصر

النقل

أوّل منصّة مخصصة لتعليم النساء قيادة السيارات في مصر. تعمل هذه الشركة الناشئة الآن في القاهرة والإسكندرية. ومنذ انطلاقها في كانون الثاني/يناير 2016 وهي تصل المستخدمات بمدربات بناء على موقعهنّ والأوقات المناسبة لهن.

"جرّة" Jarra  

الأردن

البيئة/الخدمات اللوجستية

في هذه المنطقة من العالم، تعدّ جرّة الغاز عنصراً أساسياً في المطبخ. لذلك ارتأى هؤلاء الشباب توصيل جرّة الغاز إلى عتبة منزلك من خلال تطبيقهم. وأطلق المؤسس المراهق هذا التطبيق في أواخر العام 2016.

"لويال" Loyyal

الإمارات

الخدمات الماليّة

برنامج ولاء باستخدام تكنولوجيا Blockchain. بدأت هذه الشركة الناشئة بالعمل مع "المجلس العالمي للتعاملات الرقمية " في دبي، ولديها مكاتب في دبي ونيويورك.

"ماي كومباراتور" My Comparator

المغرب

التجارة الإلكترونية

تنمو هذه الشركة بسرعة منذ انطلاقها في العام 2016 في المغرب، وتوسّعت إلى مصر والإمارات والسعوديّة. تستخدم الشركة الحوسبة السحابية للبحث في مواقع التجارة الإلكترونية على أسعار منتجات مختلفة، وتطمح هذه الشركة الناشئة بالوصول إلى العالمية.

"ريبزو"  Repzo

الأردن

الخدمات اللوجستية/الموارد البشرية

بدأت في كانون الثاني/يناير 2016، وتسمح هذه البرمجية لجهاز إدارة العلاقات مع العملاء بتتبع تفاعلات هؤلاء في الميدان وفي الوقت الحقيقي.

الصورة الرئيسيةّ من "جرّة" .

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.