English

’ترافيل كار’ تحصل على 15.8 مليون دولار لغزو السوق الأميركية

English

’ترافيل كار’ تحصل على 15.8 مليون دولار لغزو السوق الأميركية

جمعت الشركة الناشئة "ترافيل كار" Travelcar التي تتيح تأجير السيارات في المطارات أثناء السفر بدلاً من دفع التكلفة المرتفعة لركن السيارة، 15 مليون يورو (15.8 مليون دولار) في جولة التمويل الثانية لها.

وحصلت على هذا التمويل من "مجموعة بي إس إيه" PSA Group الفرنسية لتصنيع السيارات وشركة التأمين الفرنسية "إم إيه آي إف" MAIF، التي أعلنت ذلك في بيان صحافي. وسوف يستخدم المبلغ لإطلاق مفهوم تشارك السيارات في مطارات لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.  

أسس رائد الأعمال التونسي، أحمد المهيري، هذه الشركة الناشئة في فرنسا في العام 2012. ويأتي نقل هذا المفهوم إلى الولايات المتحدة بعد تطبيقه بنجاح في 10 مطارات أوروبية مختلفة منها في بلجيكا وهولندا وإسبانيا وسويسرا وفرنسا.

وفي حين يركّز المهيري على البلدان الغربية، تقدّم شركته الناشئة هذه الخدمة لتأجير السيارات في مطارات تونس العاصمة والحمامات والمنستير في تونس.

تحظى الشركة بحوالي 300 ألف مستخدم وتقدّم خدمات لأصحاب السيارات والمسافرين، بحيث توفّر عليهم رسوم ركن السيارة، وتسمح للمستخدمين المسافرين إلى البلاد استئجار سيارات بنصف تكلفة استئجار السيارات عادةً.

يشار إلى أنه في نيسان/أبريل 2016، جمعت الشركة الناشئة جولة التمويل الأولى لها التي بلغت 5 ملايين يورو (5.3 ملايين يورو) من مساهمين مختلفين.

أمّا السوق الأميركية، فتتضمّن حوالي 850 مليون مسافر سنوياً، والمطاران اللذان تستهدفها "ترافل كار" هما اثنان من أكبر المطارات في البلاد. ومن هنا، يعدّ الاستثمار الأخير جزءاً من استراتيجيّة السنوات العشرة الآتية لـ"مجموعة بي إس إيه" التي تتضمّن دخولها سوق الولايات المتحدة أيضاً.

الصورة الرئيسيّة من "ترافل كار".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.