English

'رايز أب' تأخذ 6 شركات ناشئة إلى وادي السيليكون

English

اصطحبت "رايز أب" 6 شركات ناشئة في رحلة "رايز أب إكسبلور" Rise Up Explore إلى وادي السيليكون، والتي بدأت في 4 نيسان/أبريل وتنتهي في 13 منه.

"رايز أب إكسبلور" هو برنامج يختار شركات ناشئة من الشرق الأوسط وأفريقيا ليأتي بها إلى بيئات ريادية عالميّة لتمكينها من تسريع أعمالها والابتكار والنموّ. وتُنظّم الرحلات في أوقات الفعاليات والمؤتمرات والقمم، على غرار  "تي أو إيه" TOA، و"سلاش" Slush، و"لونش فستيفال"  Launch Festival.

في هذا العام، نُظّمت "رايز أب إكسبلور" بالتعاون مع "فوياج" Voyaj  و"تك وادي"  Tech Wadi وبدعم من البنك الدولي World Bank. وبعدما حضرت الشركات الستّة فعالية "لونش فستيفال" في سان فرانسيسكو، ستزور مقرّات "جوجل" Google و"فايسبوك" Facebook و" 500 ستارتبس" 500 Startups.

يقول الشريك المؤسّس لـ"رايز أب"، كون أودونيل، إنّ شركته "متحمسة لإحضار بعض الرواد الإقليميين إلى سان فرانسيسكو، فهذه التجارب هي التي تفتح الأبواب أمام روّاد الأعمال ويمكن أن يغيّر المجالات الريادية".

قبل اختيار الشركات الستة النهائية، كانت "رايز أب" انتقت 23 شركة ناشئة من بين 112 طلباً خضعت لسلسلة من التدريبات والمنافسات. أمّا عملية الاختيار فقامت على المعايير التالية: النضج، والقدرة على التوسّع، والابتكار، والقبول على المستوى العالمي.

الشركات المشارِكة في "رايز أب إكسبلور" هي: "الماكينة" AlMakinah لتنظيم دورات تدريبية للتقنيين، و"5 دي في أر"   5dVR لإنتاج مشاريع الواقع الافتراضي،  و"لا رينا" La Reina لتأجير الفساتين المصممة، و"بوسطة" Bosta للتوصيل عند الطلب، و "يوريكا" Eureka لتعليم المهارات التقنية والابتكار والهندسة من دون إنترنت، و"أب فيوز" UpFuse لاعتماد نمط حياة صديق للبيئة.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.