English

'بادر' ينظم لقاء للمستثمرين مع رواد الأعمال المُحتَضنين

'بادر' ينظم لقاء للمستثمرين مع رواد الأعمال المُحتَضنين

نظمت "مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية" ممثلة ببرنامج "بادر" لحاضنات ومسرعات التقنية، لقاءً استثمارياً جمع رواد أعمال من أصحاب الفرص الاستثمارية الواعدة، مع مستثمرين أفراد، وذلك بهدف مساعدتهم ودعمهم لإيجاد تمويل لمشاريعهم.

جاء اللقاء في إطار مساعي برنامج "بادر" الرامية إلى تمكين رواد الأعمال والمستثمرين الأفراد من التواصل الفعّال وبناء شراكات استراتيجية مستدامة لدعم وتطوير إنشاء مشاريع تقنية ناجحة في المملكة.

وأوضح "بادر" في بيان إنه يهدف من خلال تنظيم هذه اللقاءات إلى حلّ الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال من المحتضنين في البرنامج عند بحثهم عن تمويل مناسب، حيث تساعدهم في سد الفجوات التمويلية وتذليل العقبات أمام انتقال المشاريع من مجرد أبحاث إلى مشاريع قائمة.


وشهد اللقاء عرض مشاريع محتضنة في مجالات تقنية المعلومات والتقنية الحيوية والتصنيع، من بينها "المعايير العضوية" وهو مصنع متكامل في الرياض لإنتاج مختلف أنواع منتجات الأسمدة والمخصبات الطبيعية. كما عُرض مشروع "قيود" وهو نظام محاسبي يقدم كخدمة سحابية يتيح لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة العديد من الخدمات منها إدارة العملاء والموردين، وفوترة سهلة وسريعة لعملائهم، وإصدار أوامر الشراء، وإدارة المخزون.  

ومن بين المشاريع أو الفرص الاستثمارية التي عرضت في اللقاء أيضاً "شهبندر" وهي منصة للتجارة الإلكترونية متوفّرة كموقع وتطبيق، تتيح للتجّار إنشاء متاجرهم الإلكترونية بالإضافة إلى توفير نظام متكامل لإدارتها بشكل كامل. وتوفّر المنصة أيضاً للمشترين والزبائن خدمات عديدة كمحرك للبحث عن السلع بالإضافة إلى نظام لمتابعة طلباتهم والدفع الالكتروني.


وعرض أيضاً في اللقاء مشروع  "نون" وهو منصة تعيد صياغة مفهوم التدريس الخصوصي مع دمج التعلم بالمتعة والذكاء الاصطناعي، ومشروع "فيام" الذي يقدم جهازاً لحفظ الدواء الحساس على الحرارة عن طريق المراقبة والتحكم في درجة الحرارة داخل النطاق المسموح حيث يتم إرسال بيانات الدواء لصناع الأدوية والمستشفيات.

الصورة الرئيسية من صفحة "بادر" على "فيسبوك" من إحدى فعاليات البرنامج.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.