English

'سوق دوت كوم' أول معتمدي خدمة 'بيفورت' الجديدة

English

'سوق دوت كوم' أول معتمدي خدمة 'بيفورت' الجديدة

أعلنت شركة "بيفورت" Payfort للمدفوعات الإلكترونية، عن تقديم خدمة جديدة تسمح للمتسوقين من مواقع التجارة الإلكترونية بالدفع عبر البطاقات المصرفية عند الاستلام. وفيما ستتيح شركة "سوق دوت كوم" الخدمة الجديدة لعملائها في الإمارات، تستعد "بيفورت" في وقت لاحق لتقديم الخدمة عبر المزيد من شركات التجارة الإلكترونية في كافة أنحاء المنطقة .

وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة "بيفورت" "نحن فخورون بإطلاق أحدث خدماتنا بالتعاون مع سوق دوت كوم، حيث ننفرد بكوننا أول من يقوم بتوفير خدمة الدفع باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم عند الاستلام للمتسوّقين إلكترونيا في منطقة الشرق الأوسط".

بدوره قال رونالدو مشحور، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ"سوق دوت كوم": "تتيح الخدمة المقدمة من قبل 'بيفورت' الفرصة للمتسوّقين اختيار وسيلة الدفع الأنسب لهم عند الاستلام، سواء نقداً أو عبر البطاقات المصرفية. ويستطيع مندوبو التوصيل لدينا إتمام عمليات الدفع لكافة أنواع بطاقات الائتمان والخصم الرئيسية باستخدام جهاز البطاقات المحمول".

وحسب تقرير"مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2016" وصلت نسبة المستهلكين الذين يفضلون السداد نقداً، أو ما يعرف بـ"الدفع عند الاستلام"، إلى 50% من إجمالي أعداد المستهلكين في العالم العربي، مما يمثل شريحة كبيرة من سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة.

وبالرغم من ذلك شهد سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة مؤخراً نمواً ملحوظاً في نسب الدفع باستخدام البطاقات المصرفية، حيث يفضل الكثير من المتسوقين عبر شبكات الإنترنت استخدام بطاقات الائتمان.

وتؤمن شركتا "بيفورت" و"سوق دوت كوم" أن الخدمة الجديدة هي بمثابة مبادرة أخرى، تسهم في تعزيز الثقة في التجارة الإلكترونية والدفع عبر البطاقات المصرفية، خاصة بين العملاء الذين يفضلون الدفع عند الاستلام.

ومن المتوقع أن يتزايد حجم عمليات الدفع إلكترونيا في المنطقة العربية ليصل إلى 69 مليار دولار في السنة بحلول العام 2020. ووفق تقرير "مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية"، تشهد المنطقة نمواً متزايدا في إقبال المتسوقين على الدفع إلكترونياً، وأن السعودية والإمارات تسجلان أعلى معدلات النمو في هذا المجال.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.