English

هل يصبح 'إنستجرام' الوجهة الأولى للتجّار في الكويت؟

هل يصبح 'إنستجرام' الوجهة الأولى للتجّار في الكويت؟

نشرت هذه المقالة سابقاً على "نويت".

يعدّ تطبيق "إنستجرام" خياراً مغرياً لروّاد الأعمال الذين يحاولون تسويق خدماتهم أو منتجاتهم في الكويت، وذلك بسبب كثرة استخدامه في هذا البلد والنسبة المرتفعة لانتشار الهواتف الذكية (أكثر من 75 بالمئة) بشكل عام.

وفي مقابلة سابقة أجرتها "نويت"، وصفت هند الناهض، الرئيسة التنفيذيّة لـ"سوشيال لوبي" Socialobby، "إنستجرام" بأنه وسيلة زهيدة الثمن لاختبار السوق"، مضيفةً أنّه يسمح بالقيام "بعمليّات بيع وصفقات بأقلّ كلفة ممكنة".

بالرغم من أنّ هذه الأداة التسويقية مناسبة لأي مشروع، إلا أنّ فائدتها أكبر لمشاريع التجارة الإلكترونية. واختارت أغلب مشاريع التجارة الإلكترونية التي تبيع منتجاتها عبر 'انستجرام' الاعتماد على تطبيق "واتس آب" لتلقي الطلبات، وتقديم ميزة الدفع عند التسليم، وهي ميّزة غالباً ما يفضّلها العملاء في المنطقة العربية.

فيما يلي قائمة بخمس مشاريع تجارة إلكترونية في قطاع الاعتناء بالجمال استخدمت 'إنستجرام' كأداة بيع في الكويت.

1-  "جو لا لا" Je La La لولوة التركيت، أمّ لولدين، بنت هذه الصفحة على "إنستجرام" لعرض تصاميمها للمجوهرات. أطلقت التركيت مجموعة مجوهراتها الكاملة عبر هذا التطبيق منافسةً بذلك المتاجر الإلكترونية. اقرأوا قصّتها الكاملة على "نويت" عبر هذا الرابط.

2-  "ستور أند مور" Store and More تبيع منتجات العناية بالجمال وتحديداً منتجات تنعيم وتنظيف البشرة للنساء، مثل الكريمات وأقنعة الوجه ومنتجات الحمام. وهي تشحن إلى كافة بلدان مجلس التعاون الخليجي.

3-  "هوبزي إكسبرس" Hoobzi Express ، هي صفحة تجارة إلكترونية على "انستجرام" تبيع منتجات للشعر، مثل الزيوت والعلاجات لتقوية الشعر وفرش الشعر. توصّل "هوبزي إكسبرس" منتجاتها في الكويت فقط.  

4-  "السحر أكسيسوريز" Al Sahar Accessories تعمل أيضاً في قطاع التجارة الإلكترونية وهي تبيع الاكسسوارات. يتمّ طلب المنتجات من خلال رسائل مباشرة عبر "انستجرام" أو/و عبر "واتس آب".

5-  "دانتيلا دي" Dantela D تبيع الملبوسات والأكسيسوارات في صفحتها على "انستجرام" وتؤمّن خدمة الشحن إلى كلّ أنحاء العالم. تتلقى "دانتيلا دي" الطلبات عبر "واتس آب" أيضاً.

الصورة الرئيسية من "بيكسيلز" Pexels.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.