English

منصّة جديدة في السعودية تسمح لرواد الأعمال بإنشاء متاجر إلكترونية مجاناً

منصّة جديدة في السعودية تسمح لرواد الأعمال بإنشاء متاجر إلكترونية مجاناً

أطلقَت مسرّعة الأعمال "تسعة أعشار" منصّة جديدةً باسم "تجار" Tojjar، وهي مخصّصة لروّاد الأعمال الذين يزاولون أعمالهم من المنزل. وأُعلِن عن المنصّة خلال حفلٍ أقيم في "الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة"، في الأول من آب/أغسطس.

تمكّن منصّة "تجّار" للمستثمرين وروّاد الأعمال بمزاولة أعمالهم التجارية من المنزل، وذلك من خلال إنشاء متجر إلكتروني خاصّ بهم على المنصّة نفسها، وإضافة منتجاتهم وعرضها وإجراء عمليات البيع، من دون أن يكونوا مضطرّين لامتلاك معرفة دقيقة في التسويق الإلكتروني.

وقال مدير "تجار"، أحمد أبوالعسل، إنّ المنصّة تقدّم خدماتٍ إضافية مثل التوصيل السريع داخل المملكة، وبوابة إلكترونية للدفع الآمن، وخاصّية لتتبّع الفواتير، والتسويق، إضافةً إلى الاستشارات والحلول.

تقدّم المنصّة خدماتها مجاناً، وتهتمّ أيضاً بالتسويق لمنتَجات الرواد عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية. كما تشجّع أصحاب المتاجر على المنصّة على تقديم أفضل ما لديهم، وذلك من خلال اختيار "متجر الأسبوع" على الواجهة الرئيسية لموقع "تجار" لكي يراه أكبر عدد ممكن من الزائرين.

صورة من الموقع الإلكتروني لمنصّة "تجار".

تتوفّر هذه الخدمات على موقع "تجار" الإلكتروني وكذلك على تطبيقات مخصّصة لنظامَي "أندرويد" Anrdoid و"آي أو إس" iOS.

تضمّ المنصّة حالياً أكثر من 1300 متجر إلكتروني تتوزّع على فئاتٍ مثل الإلكترونيات والرياضة والصحّة والأزياء والمأكولات والحرف اليدوية وغيرها. ويمكن للمستخدِمين الاطّلاع على منتَجات هذه المتاجر وإتمام عمليات الشراء قبل أن تهتمّ "تجار" بتوصيلها إليهم.

وتضم "تسعة أعشار" التابعة لـ"صندوق تنمية الموارد البشرية" (هدف) عدداً المنشآت والمنصّات التي تساعد رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتقدّم المسرّعة خماتٍ متنوّعة لروّاد الأعمال، مثل منصّات "بحر" التي تجمع العاملين المستقلّين مع أصحاب العمل، و"فرصة" التي تمكّن الشركات الصغيرة والمتوسّطة من الحصول على عقودٍ مع الشركات والمؤسّسات الحكومية، بالإضافة إلى حلول تمويلية للباحثين عن تمويلٍ ولمدراء الصناديق التمويلية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.