English

مرصد الريادة والتقنية: 'واتساب' مدفوع، وكيف تعمل مع شخص لا تحبّه

مرصد الريادة والتقنية: 'واتساب' مدفوع، وكيف تعمل مع شخص لا تحبّه

يبدو أنّ خدمة العملاء والتحادث معهم عبر مختلف المنصّات أصبحت عملاً مربحاً نجح في إغراء "واتساب". ومع ازدياد أعداد النساء العاملات في السعودية أصبح تأمين مواصلات سهلة من الضرورات. وفي نهاية الأمر، لا أحد يحبّ العمل مع شخصٍ لا يحبّه، ولكن يمكنه التأقلم مع ذلك.

مزايا جديدة من "واتساب" - للشركات والأنشطة التجارية. أعلنت شركة "واتساب" عن نيّتها إطلاق حلّ يساهم في توثيق حسابات الشركات للتفريق بينها وبين الحسابات العادية، بالإضافة إلى توفير طريقة سهلة للإجابة على الرسائل التي تصلها. كما ستطلق الشركة تطبيقاً مجانياً للشركات الصغيرة باسم "واتساب للأعمال" WhatsApp Business. وكذلك، قالت "واتساب" إنّها تعمل على إعداد حلّ آخر يستهدف الشركات الكبيرة، مثل شركات الطيران ومواقع التجارة الإلكترونية والمصارف، يمكّنها من إرسال إشعارات مفيدة إلى مستخدميها على غرار تنبيهاتٍ لتأكيد شحن البضائع وتسليمها وغيرها.

(الصورة من "فايسبوك")

دليل "فايسبوك" لسلامة الصحافيين سيتوفر بالعربية أيضاً. في إطار "مشروع فايسبوك للصحافة" Facebook Journalism Project، أطلقت الشركة دليلاً لسلامة الصحفيين يتوافر فيه أدوات ومساقات مخصصة للصحافيين. وفي الموقع الخاص بالصحفيين، والذي يضمّ هذا الدليل، سيجد المستخدمون أيضاً موضوعات متعلّقة بالأمن والسلامة على الإنترنت، وإدارة الخصوصيات، وغيرها.

عدد النساء العاملات في السعودية يزداد، ولكن ماذا عن المواصلات؟ قالت وزارة العمل السعودية إنّ عدد النساء السعوديات العاملات في مجال التجزئة وصل إلى 200 ألف امرأة. ويعود ذلك إلى انتشار الكثير من متاجر التجزئة المختلفة. وفي حين لا يمكن للمرأة قيادة السيارة في السعودية، يلجأ الكثير منهنّ إلى الاعتماد على "أوبر" Uber و"كريم" Careem، وتتوقّع وزارة العمل ارتفاع عدد مستخِدمات هذه الخدمات إلى 150 ألف امرأة بحلول العام 2020. فهل يعني ذلك فرصاً لشركات نقل أخرى؟

كيف تعمل مع شخص لا تحبّه؟ قد لا يحب الكثير من الموظّفين مديريهم أو بعض زملائهم، وهو ما يمكن أن يكون مشتتاً للتركيز ومستنزفاً للطاقة. ولكن هناك عدد من النصائح التي تساعدك في التأقلم، مثل التحكّم بردّة الفعل، وعدم إظهار مشاعر الكراهية، حتّى أنّه من المفيد أيضاً تمضية وقتٍ أكثر مع الأشخاص الذين لا تحبّهم، بحسب هذه المقالة من "هافرد بزنس ريفيو" HBR.

منتدى للابتكار في البحرين. أعلن "منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي" MITEF Arab، عن إطلاق "منتدى الابتكار" Innovation Forum في البحرين، حيث يتوقع أن يستقبل 400 مشارك يمثّلون شركات ناشئة وباحثين ورواد أعمال ومستثمرين ومدراء تنفيذيين. سيركّز المؤتمر على التكنولوجيا المالية fintech والسيارات ذاتية القيادة، وغيرها من المواضيع المتعلّقة بالتكنولوجيا. يمكنك زيارة موقع "منتدى الابتكار" للتسجيل.

ومن "ومضة" هذا الأسبوع

هكذا أدخلت 'جملون' الأردنية نموذج الطباعة عند الطلب إلى المنطقة. يروي مؤسس "جملون" Jamalon، علاء السلال، كيف حمل حلم تأسيس هذه المنصّة لسنوات وخلال الدراسة. هذا الشاب الأردني الشغوف بالقراءة والمحتوى العربي، كان تعرّض أيضاً للمقاضاة من كاتبة سلسلة "هاري بوتر" لأنّه ترجم قصصها ونشرها على مدوّنته من دون ترخيص. بدايات السلال كانت صعبة بقدر ما هي الآن ناجحة.

أمور عليك معرفتها قبل الانتقال إلى أوروبا أو الولايات المتحدة. إذا كنت تحلم بالانتقال إلى الولايات المتّحدة أو أوروبا، عليك أن تعرف أنّ الناس هناك يفكّرون ويتصرفون بشكل مختلف. تعرّف في هذه المقالة على كيفية التصرّف في هذه المجتمعات، مثل الدخول إلى اجتماع ما، وقواعد التواصل، وغيرها.
الصورة الرئيسية من "بيكساباي" Pixabay.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.