English

لائحتنا لشهر أكتوبر بشركات ناشئة جديدة في المنطقة

English

 لائحتنا لشهر أكتوبر بشركات ناشئة جديدة في المنطقة
منزل مطبوع بطابعة ثلاثية الأبعاد (الصورة من "بيكساباي")

بات إطلاق الشركات الناشئة في المنطقة أسرع من الكتابة عنها. إليكم لائحتنا لهذا الشهر بعدد من هذه الشركات.

"ساب ليفت" Suplift

السعودية

التعليم الإلكتروني

"ساب ليفت" هي منصّة إلكترونية تساعد المستخدمين على إيجاد حصص دراسية وتعلّم هوايات جديدة والبحث عن أشخاص يشاركونهم اهتماماتهم ليدرسوا سوياً. انطلقت "ساب ليفت" في شباط/فبراير 2016، وهي تعلّم مواضيع مثل تصميم الأزياء وكتابة القصص المصورة، ومهارات تحسين الصور عبر برنامج الـ"فوتوشوب" Photoshop وغيرها. وتبدأ الحصص في أوقات محددة على الموقع.

"يلا بيك أب" Yalla Pick up

الإمارات

الشحن

من أجل شحن الحزم الكبيرة، انطلق هذا التطبيق في أيّار/مايو 2016 سامحاً للمستخدمين بطلب تسليم البضائع للشحن، وتحديد الموقع والتاريخ، وحجم الشاحنة الحاملة للشحن، بالإضافة إلى مراقبة التوصيل.

 

"زد كيوب ثري دي سوليوشنز" Z-Cube 3D Solutions

السعودية

الطباعة ثلاثية الأبعاد

تعدّ هذه الشركة الناشئة السعودية بائعاً معتمداً للطابعات ثلاثية الأبعاد من "أم كور تكنولوجيز" Mcor technologies و"مايكربوت" Makerbot. وتبيع الشركة أيضاً الطابعة ثلاثية الأبعاد "شكير ثري دي" Shakeer 3D، وهي طابعة بواجهة استخدام باللغة العربية تصنّع محليّاً.

"كذا" Keza

الإمارات

المأكولات والمشروبات

في محاولة لحلّ مشكلة اختيار الطلبات وتقاسم حساب المطاعم، تساعد "كذا" المستخدمين على اختيار الطلب وتقاسم الحساب والدفع في المطاعم من دون تدخّل النادل. تقدّم "كذا" خدمةً للعملاء وخدمة للشركات مقدمّةً صفحة للمطاعم تشمل قائمة الطعام ومعلومات عن المطعم ونظام إدارة الطلبات، والتقارير، ومعالجة المدفوعات، وبرنامج ولاء وغيرها.

"بيتك" B8ak

السعودية

مزوّد خدمات

يسمح هذا التطبيق، الذي لا يزال في النسخة التجريبية، للناس بطلب خدمات الصيانة لمنازلهم. وتشمل الخدمات التي يقدّمها السمكرية والخدمات الكهربائية والتقنية وتصليح مكيفات الهواء.    

"سي جي انتراكتيف" CG Interactive

الإمارات

الألعاب الإلكترونية

أطلقت هذه المنصّة أوّل لعبة لها على الهاتف حملت اسم "سويفن" Sweven. وفضلاً عن تطوير الألعاب، تقدّم هذه الشركة الناشئة ورش عمل عن البرمجة، وتطوّر تطبيقات واقع افتراضي وتطبيقات على الهاتف في مجالات مختلفة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.