English

بنك الكويت المركزي يصدر وثيقة الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية للابتكارات التقنية

English

بنك الكويت المركزي يصدر وثيقة الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية للابتكارات التقنية
Image courtesy of Shutterstock

المصدر: كونا

 أعلن محافظ بنك الكویت المركزي الدكتور محمد الھاشل اصدار البنك وثیقة الاطار العام للبیئة الرقابیة التجریبة لدعم المبادرات المبتكرة للابتكارات التقنیة وتنظیمھا رقابیا بما یخدم مصلحة الاقتصاد الكویتي. وقال الھاشل في تصریح صحفي الیوم الاثنین انھ استكمالا لجھود (المركزي) في سبیل توفیر السیاسات والتعلیمات الرقابیة الملائمة لدعم المنتجات والخدمات ونماذج الأعمال المتطورة في مجال التقنیات المالیة الحدیثة فقد تم إصدار وثیقة الإطار العام للبیئة الرقابیة التجریبیة لدعم المبادرات المبتكرة في ھذا المجال.

واضاف أن الھدف الأساسي من ھذه الوثیقة ھو تعزیز دور (المركزي) في تبني الابتكار وتشجیعھ عن طریق إعفاء المشارك في البیئة الرقابیة التجریبیة مؤقتا من بعض المتطلبات الخاصة بتطبیق التعلیمات الرقابیة أو استیفاء التراخیص المطلوبة وذلك من خلال توفیر بیئة مناسبة لاختبار المنتجات والخدمات المقترحة القائمة على أعمال الدفع الإلكتروني أو المرتبطة بھا. وفیما یتعلق بالمراحل البیئة الرقابیة التجریبیة أفاد الھاشل بأنھا تتمثل في أربع مراحل تبدأ بمرحلة تقدیم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي لیتم مراجعتھ والتحقق من استیفائھ لجمیع المتطلبات.

وأضاف أنھ بعد ذلك تأتي مرحلة تقییم الطلب من النواحي الفنیة والأمنیة والرقابیة المرتبطة بالمنتج أو الخدمة المقترحة ویتبع ھذا مرحلة الاختبار التي یتم خلالھا بدء الاختبار الفني والأمني والعملي للمنتج أو الخدمة المقترحة من خلال بیئة تجریبیة معدة لذلك. وذكر أن تلك المراحل تنتھي بمرحلة الاعتماد التي یتم خلالھا اتخاذ القرار المناسب بشأن طرح المنتج أو الخدمة للجمھور. وأكد أنھ حرصا من بنك الكویت المركزي على مشاركة البنوك المحلیة في التطبیق العملي لوثیقة الإطار العام للبیئة الرقابیة التجریبیة فقد تم الترتیب لانضمام ممثلین عن البنوك المحلیة لفریق عمل (المركزي) المسؤول عن تقییم المنتجات والخدمات المقترحة. وأشار إلى أنھ یمكن للمھتمین الاطلاع على وثیقة الإطار العام للبیئة الرقابیة التجریبیة من خلال الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لبنك الكویت المركزي.

قم بمتابعة قراءة هذه القصة

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.