English

خدمتان مدفوعتان من يوتيوب تنطلقان في المنطقة العربية

English

خدمتان مدفوعتان من يوتيوب تنطلقان في المنطقة العربية
Image courtesy of Shutterstock

المصدر: الشرق الأوسط

أطلقت «غوغل» خدمتي «يوتيوب بريميوم» YouTube Premium و«يوتيوب ميوزيك» YouTube Music مساء أمس (الثلاثاء) في مجموعة جديدة من البلدان لتصبح متاحة في السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وعُمان، ولبنان. وتقدم الخدمتان الكثير من عروض الفيديو والمسلسلات الخاصة بـ«يوتيوب بريميوم» ومكتبة موسيقية ضخمة لمحبي الاستماع إليها أثناء التنقل. واختبرت «الشرق الأوسط» الخدمتين قبل إطلاقهما في المنطقة العربية، ونذكر ملخص التجربة.

بداية تُقدم خدمة «يوتيوب بريميوم» عروضاً تلفزيونية وأفلاماً حصرية من تطوير «يوتيوب» اسمها «يوتيوب أوريجينالز» YouTube Originals، والقدرة على الاستمرار بمشاهدة جميع عروض «يوتيوب» العادية حتى لو انتقل المستخدم إلى تطبيق آخر، بالإضافة إلى توفير القدرة على تحميل المحتوى إلى جهاز المستخدم لمشاهدته أثناء التنقل أو عدم وجود اتصال بالإنترنت، إلى جانب عدم عرض أي إعلان في عروض «يوتيوب» العادية. وتشمل هذه الخدمة اشتراكاً بخدمة «يوتيوب ميوزيك» التي تقدم للمستخدم مكتبة ضخمة من الموسيقى العربية والعالمية التي يمكن الاستماع إليها دون أي انقطاع لدى تشغيل تطبيق آخر والاستماع إليها دون إعلانات وتحميلها إلى هاتف المستخدم للاستماع إليها في حال عدم توافر اتصال بالإنترنت أيضاً.

وتقدم خدمة «يوتيوب ميوزيك» التي يمكن استخدامها على شكل تطبيق مستقل يمكن تحميله من متجري التطبيقات «غوغل بلاي» و«آيتونز» على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» (وحتى على الكومبيوتر الشخصي عبر متصفح الإنترنت من خلال الرابط التالي music.youtube.com) وظائف ذكية إضافية تشمل بحثاً ذكياً عن الأغاني التي يرغب المستخدم في الوصول إليها بأقل عدد ممكن من الكلمات، مع فهم ذوق المستخدم في الموسيقى والأوقات التي يستمع فيها إلى الأنواع المختلفة للموسيقى، وحتى الأماكن واقتراح موسيقى جديدة لاكتشافها والتعرف عليها. الأمر المثير للاهتمام هو أن هذه الأغاني لا تحتوي على أي عروض للفيديو؛ الأمر الذي يعني خفض حجم البيانات المستهلكة للاستماع إليها في حال كان المستخدم مشتركاً بباقة بيانات محدودة مع مزود الإنترنت الخاص به.

قم بمتابعة قراءة هذه القصة

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.