ومضة تشارك في قيادة جولة تمويلية في شركة Floranow بمبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي

اقرأ بهذه اللغة

قامت ومضة، وهي الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال تمكين البيئات الحاضنة للشركات الناشئة، بالمشاركة من شركة جلوبال فينشرز في قيادة الجولة التمويلية  “Series A” في سوق Floranow للأزهار عبر الإنترنت بمبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي.  تشمل الجولة مستثمرين سابقين وهم شركة داش فينشرز ومجموعة جبار للإنترنت، فضلاً عن مستثمرين جدد وهم شركة سيروكو هولدنجز وشركة أدامتيك فنتشرز وشركة زعيتر هولدينج كابيتال وشركة ه. ب. إنفستمنتس ومستثمرين مميزين من الأفراد.

هذا هو الاستثمار الثاني لشركة ومضة في شركة Floranow، وذلك بعد مشاركتها في أول جولة تمويل في عام 2017.

تأسست شركة Floranow عام 2016 من قِبل شريف مزايك ويقع مقرها في الإمارات العربية المتحدة، وهي تربط اختصاصيين البستنة والموردين من جميع أنحاء العالم مباشرة ببائعي الزهور بالتجزئة من خلال سوقها الالكتروني المتخصص للمعاملات بين الشركات (B2B).

سيتم استخدام هذه الجولة من التمويل لدعم نمو شركة Floranow في الكويت وزيادة توسعها في دول مجلس التعاون الخليجي، بدءاً من المملكة العربية السعودية. وستركز الشركة أيضًا على تحسين تقنية المنصة الالكترونية التي تمتلكها.

تقوم شركة Floranow من خلال منصتها بتقليص دور الوسطاء في السوق بالنسبة لمنتجات البستنة وبتقليل التباين في الطلب على بائعي الزهور، مما يؤدي إلى القيام بفعالية بتجاوز طبقات متعددة من سلسلة التوريد المكلفة وغير الفعالة في بعض الأوقات.

وقد صرح فادي غندور، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة ومضة، قائلاً: "شريف هو شخص مخضرم في هذه الصناعة ويتمتع بمعرفة عميقة بالقطاع، وقد قام هو وفريقه من خلال شركة Floranow ببناء بنية تحتية رقمية قوية لسلسلة التوريد واللوجستيات على مستوى المعاملات بين الشركات، وتلك البنية التحتية جاهزة لإعادة تشكيل قطاع بيع الأزهار بالتجزئة".

وفي حديثه عن إمكانات نمو الشركة، صرح شريف مزايك، مؤسس الشركة، قائلاً: "نحن متحمسون للغاية لإنهاء هذه الجولة التي ستدعم جهودنا في بناء سوق عالمي يربط بين المزارعين والمشترين في صناعة الأزهار. إننا نواصل توسيع شبكة شركائنا من الصين إلى كولومبيا ومن هولندا إلى كينيا، ونسعى إلى رقمنة سلاسل التوريد وتحسينها وخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة المعنيين".

ووفقًا للبيانات الصادرة عن قاعدة بيانات إحصاءات التجارة الدولية التابعة للأمم المتحدة (كومتريد)، بلغ إجمالي قيمة واردات الزهور المقطوعة 124 ملايين دولار أمريكي في الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وعمان والمملكة العربية السعودية في عام 2017، بزيادة قدرها 65% عن مبلغ 75 مليون دولار أمريكي في عام 2010.

منذ انشائها الى الان  لدى شركة Floranow أكثر من 12000 سلعة مدرجة على سوقها ونجحت في إضافة مئات المزارعين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك كولومبيا وسريلانكا وتايلاند. وقد سبق وأن جمعت الشركة رأس مال في جولتها الأولى من التمويل من مجموعة جبار للإنترنت وشركة داش فينشرز وشركة ومضة، وذلك في ديسمبر 2017.

اقرأ بهذه اللغة

شارك

مقالات ذات صِلة