English

تطبيق 360VUZ يحصل على تمويل قدره 5.8 مليون دولار أمريكي

English

تطبيق 360VUZ يحصل على تمويل قدره 5.8 مليون دولار أمريكي

حصل تطبيق  "360VUZ"، التابع للشركة الناشئة "360VUZ" والتي يعد مقرها في دبي، على تمويل بلغ قدره 5.8 مليون دولار أمريكي خلال جولة استثمارية بقيادة شركةShorooq Partners  وقد تضمنت الجولة مشاركة عدد من الشركات الاستثمارات الجريئة الرائدة التي شملت كلاً من KBW Ventures، و500Startups، وMedia Visions، وVision Ventures، وHala Ventures إلى جانب باقة من أكبر الشركات الاستثمارية العالمية.

شملت الجولة مشاركة عدد من المستثمرين الاستراتيجيين المتخصصين في مجال التقنيات وريادة الأعمال بما في ذلك ماغنوس أولسن، وسميح طوقان، وجوناثان لابن.

وقال خالد زعترة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "360VUZ": "يسعى تطبيق "Teleporter - 360VUZ" الى توفير تجربة تواصل مميزة للعالم. ولقد أصبحنا اليوم وفي ظل الظروف العالمية الراهنة نولي أهمية كبيرة لخدمات العالم الافتراضي، حيث يستطيع التطبيق أن يأخذنا بسهولة عبر هواتفنا الصغيرة الى العديد من الأماكن والوجهات الرائعة بدون أي قيود سفر أو وقت.

وتهدف الشركة الى استخدام هذه الأموال لتوسيع نطاق أعمالها التجارية العالمية، حيث سيعمل هذا الإستثمار على تطوير تطبيق الفيديو الشامل، وتوسيع نطاق الأعمال التجارية، وتقديم المزيد من التجارب المميزة مع ابتكار العديد من التقنيات ذات الحقوق الملكية المُسجّلة.

وحقق تطبيق الهاتف المحمول "360VUZ" انتشاراً عالمياً واسعاً، حيث يربط المستخدمين في أكثر من 15 دولة بزيادة في معدل تفاعل المستخدمين فاقت 571 في المائة في العام 2019 مقارنة بالعام الذي سبقه، ذلك بالاضافة الى زيادة كبيرة للمشاهدات بواقع أكثر من 297 في المائة خلال الثلاثين يوماً الماضية.

واستطرد زعترة بقوله: "لم يكن هذا ممكناً بدون الجهود الدؤوبة لفريق العمل لدينا المسؤول عن تمكين الملايين من الأشخاص حول العالم من التواصل المباشر، بالإضافة إلى شركائنا الذين وضعوا "360VUZ" على الخارطة العالمية. ويحرص فريقنا على الابتكار والتركيز على المستخدمين من خلال تعزيز تجاربهم الشخصية ومواصلة طرح منتجنا المبتكر في المزيد من المدن في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. ونحن نعمل حاليا على إطلاق خدماتنا في المملكة المتحدة وكندا وتركيا وماليزيا، حيث يسعدنا اضافة المزيد من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. اننا نشهد طلباً متزايداً على المحتوى وخدمات الواقع الافتراضي التي نقدّمها، كما أننا نسعى لمواصلة الابتكار في مجال الواقع الافتراضي والواقع المُعزز".

ومن جانبه قال شاين شين، الشريك المؤسس لدى "Shorooq Partners": "تعكس شركة "360VUZ" روح الابتكار في المنطقة، فهي ليست رائدة على مستوى المنطقة فحسب وإنما على مستوى العالم في مجال بث الفيديوهات الشاملة، ونحن فخورون بانضمامنا إلى هذه المسيرة المميزة. وقد تمكنت الشركة من التوسع في عدد من الأسواق المحورية في المنطقة مثل مصر والمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال عقد شراكات قوية مع شركات الاتصالات. وبرهنت الشركة على نجاحها في قطاع الترفيه مع تحقيق نمو هائل في تفاعل المستخدمين خلال الأوقات والظروف الصعبة في ضوء تفشي فيروس كوفيد-19". 

وتسعى الشركة لطرح المزيد من التقنيات المبتكرة بعد آخر براءة اختراع تم تسجيلها بشكلٍ كامل لدى مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية (USPTO) فيما يتعلق بالواقع المُعزّز، والذكاء الاصطناعي، وتعلّم الآلة، والتحكم الافتراضي، وحلول إعلانية جديدة.

وقد وصل المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه بعد هذه الجولة إلى 7 ملايين دولار حتى تاريخه.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.