English

مامو باي تجمع استثمار بقيمة 1.5 مليون دولار

English

مامو باي تجمع استثمار بقيمة 1.5 مليون دولار
الصورة من مامو باي

جمعت مامو باي، شركة المدفوعات التي تتخذ من دولة الإمارات مقر لها، استثمار بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي في جولة تصدرتها شركة جلوبال فاوندرز كابيتال بمشاركة كل من جلوبال فينتشرز وفينتشر سوق وإم إس إيه كابيتال ودبي آنجل إنفيستورز و500 ستارت أبز وعدد من المستثمرين الملائكة.

تعمل مامو باي، والتي تأسست على يد كل من موظفي جوجل السابقين محمد السعدي وعاصم جاجنوا وعماد غرزالدين، على تمكين المستخدمين من تحويل الأموال لعائلاتهم أو أصدقائهم أو للمتاجر والشركات من خلال تطبيق ذكي دون تكلفة تحويل.

وقال محمد السعدي، مؤسس مشارك لمامو باي: "مامو باي لا تهدف إلى زيادة سرعة التحويل فحسب، بل كذلك إلى إزالة كافة الصعوبات المرتبطة بالعمليات البنكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. من خلال استطلاع رأي أجريناه، وجدنا أن 87% من المستجيبين من المنطقة يواجهون تحديات لدى تحويل الأموال، و89% غير سعداء بالحلول المتاحة لهم حالياً".

تعمل الشركة مع الجهات التنظيمية لضمان إمكانية قيام المستخدمين بتحويل الأموال باستخدام رقم هاتف المتلقي أو بريده الإلكتروني فقط، مما يسّهل من العملية التقليدية لتحويل الأموال ويخفض من حجم البيانات الذي تتطلبه البنوك في المعتاد لإجراء التحويل.

وأضاف السعدي: "نحن متحمسون للغاية لتقديم مامو باي كمنصة رئيسية لتحويل الأموال عبر مختلف الخدمات المالية، حيث تتمحور رؤيتنا حول تسهيل كافة مراحل التحويل، بدءاً من سرعة إرسال الأموال ووصولاً إلى مشاركة فاتورة في مطعم مع الآخرين وتسريع المدفوعات للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال".

حالياً يستند اقتصاد المنطقة بشكل كبير إلى السيولة النقدية، يرجع ذلك إلى النسبة الكبيرة من العمال ذوي الدخل المحدود غير القادرين على فتح حساب في البنوك التقليدية، مما يشكّل أحد التحديات التي يسعى فريق مامو باي إلى حلّها.

ومن جانبها قالت أسما اليماني، مديرة المنتجات في مامو باي: "يواجه العمال ذوي الدخل المحدود في المنطقة خياران: أن يستلموا أموالهم نقداً، وهو أمر غير فعّال وغير آمن إلى حد ما، أو أن يعتمدوا على شركات تحويل الأموال لتوزيع رواتبهم، وهو أمر مكلّف. ستعمل مامو باي على تخطي هذه المشكلة للمجتمع ذو الدخل المحدود في المنطقة".

وقال صونيل جوكال، الشريك المؤسس في فينتشر سوق: "تماشياً مع توجه الإمارات العربية المتحدة لتصبح مركزاً للابتكار، نحن متحمسون للغاية حيال رؤية مامو باي لبناء منصة مالية إلكترونية من شأنها تحسين حياة الأشخاص والأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

تقوم شركة مامو باي حالياً باختبار عبر أندرويد قبيل انطلاقها العام الجاري، يلي ذلك iOS وموقع إلكتروني.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.