English

بيور هارفست تؤمن التزام استثماري من وفرة بقيمة 100 مليون دولا

English

بيور هارفست تؤمن التزام استثماري من وفرة بقيمة 100 مليون دولا
الصورة من بيور هارفست للمزارع الذكية

جمعت شركة "بيور هارفست للمزارع الذكية"، الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، مبلغ 20.6 مليون دولار أمريكي في جولة استثمار "أ"، وذلك بقيادة شركة وفرة للاستثمار الدولي في الكويت، والتي ضخت مبلغ 10 مليون دولار أمريكي في الجولة، مع التزامها بالاستثمار في جولات متعددة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لدعم التوسع المستقبلي للشركة الناشئة في منطقة الشرق الأوسط.

وتعد هذه الجولة أكبر استثمار في مجال التكنولوجيا الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى اليوم. وتعتبر "بيور هارفست للمزارع الذكية"، والتي تأسست عام 2016، واحدة من أوائل المزارع التي تعتمد على نظام الزراعة المائية المرشّدة في المنطقة، حيث تزرع محاصيل الطماطم في بيوت زجاجية تعمل بواسطة تقنيات متطورة شبه آلية. وتسمح التكنولوجيا التي تعتمدها الشركة لمحاصيل الخضار والفاكهة أن تنمو بالاعتماد على حلول مبتكرة دون الحاجة إلى استخدام سماد أو مبيدات حشرية، وباستخدام المياه بكميات أقل مقارنة بالمحاصيل التي تنمو في التربة التقليدية.

وقال سكاي كورتز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بيور هارفست: "إن الحاجة إلى الابتكار في مجال الزراعة اليوم أكبر من أي وقت مضى. وتسلط أزمة فيروس الكورونا التي أدت إلى الإخلال بمنظومة التوريد الضوء على الحاجة إلى إمكانيات إنتاج غذائي مستدامة محلية بالكامل، خاصة للأغذية الطازجة والغنية بالعناصر الغذائية. لقد منحنا هذا الالتزام الاستثماري من قبل شركة وفرة الموارد التي نحتاجها لترسيخ مكانتنا كرواد الزراعة في بيئة محكومة في منطقة الشرق الأوسط".

تعمل "بيور هارفست" كذلك مع شركة وفرة للتنسيق لتمويل القروض بشكل منظم، مما سيسهم في دفع نمو الشركة وتعزيز التكنولوجيا التي تعتمدها وتوسيع فريق عملها وحضورها في المنطقة.

ومن جانبه، قال غازي الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة وفرة: "تمر المنظومة الغذائية في منطقة الخليج العربي بتحول ضخم تجاه نموذج زراعة يستند إلى التكنولوجيا، سعياً لتلبية طلب المستهلكين الذين يبحثون عن أغذية ذات جودة عالية بأسعار في متناول اليد. لقد خصصنا 100 مليون دولار أمريكي لدعم التوسع المستقبلي للشركة حال استمرارها في العمل بشكل فعّال. ونحن نتطلع إلى العمل سوياً مع بيور هارفست لتعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على وفرة المياه ودعم التنوّع الاقتصادي عن طريق بناء مستقبل غذائي أكثر استدامة للكويت ولسائر المنطقة".

وأعلنت الشركة مؤخراً عن شراكة استراتيجية مع "مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية" بدولة الإمارات في مجالات توفير الأراضي الصالحة للزراعة وزيادة رأس المال الاستثماري والخدمات الاستشارية لدفع جهود الأمن الغذائي في الدولة. وتسهم الشراكة الجديدة بتوفير أكثر من 30 هكتاراً من الأراضي في منطقة العين بأبوظبي، على أن يتم استخدامها في عملية توسع عمليات شركة "بيور هارفست للمزارع الذكية" ونمو إنتاجها.

وأكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تحالف من أجل الاستدامة العالمية أنه "من المثير للإعجاب رؤية إبداعات وأفكار ملهمة من جانب رواد أعمال محليين نجحوا في تحويلها إلى مشاريع مبتكرة على أرض الواقع، كما هو الحال مع مشروع زراعة المحاصيل والمنتجات الزراعية عالية الجودة في البيوت الزجاجية في ظل الظروف المناخية الصعبة في منطقتنا. ومن خلال هذا التعاون الاستراتيجي، فإننا نقطع اشواطاً كبيرة في مجال تعزيز ريادة أبوظبي في ابتكار التكنولوجيا الزراعية، ونأمل أن يشكل هذا التعاون حافزاً لتطوير مشاريع مماثلة تدعم هدفنا المشترك بتعزيز التنمية المستدامة".

جدير بالذكر أن "بيرو هارفست" سبق وأن جمعت تمويل مبدئي بقيمة 8.8 مليون دولار أمريكي، وترفع الجولة الأخيرة إجمالي الاستثمارات في الشركة إلى 29.4 مليون دولار.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.