English

منصة سيارة تغلق جولة استثمارية جديدة

English

منصة سيارة تغلق جولة استثمارية جديدة
Image courtesy of Impact46

سيارة، المنصة الإلكترونية لبيع السيارات تغلق جولتها الاستثمارية (Bridge to B) بمشاركة كل من صندوق Impact46 وعدد من المستثمرين الأفراد.

بدأ سيارة كموقع إلكتروني لعرض السيارات المستعملة في عام 2015، وسرعان ما تحول إلى أحد أكبر مواقع بيع السيارات في المملكة العربية السعودية. وتوسع الموقع ليشمل كل من السيارات الجديدة والمستعملة للمعارض والأفراد، وتقديم تقرير "موجز" للسيارات المستعملة، وتسهيل التمويل للسيارات ليتميز سيارة كمنصة وقناة بيع إلكترونية لكل من الأفراد ومعارض السيارات التقليدية. 

تكمن مهمة فريق سيارة تحويل سوق السيارات إلى منصة رقمية متكاملة لعرض السيارات وخدماتها، هي ما دفعتهم لإطلاق خدمة "سيارة اونلاين". تتيح المنصة للعميل شراء السيارة وتسليمها لمنزل العميل، في عملية إلكترونية كاملة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المعرض. كما تقدم سيارة خدمات مكملة من خلال شبكة من الشركاء، منها إمكانية تسجيل السيارات وتأمين المركبات، بالإضافة لبيع الضمان وخدمة المساعدة على الطريق.

حالياً، سيارة لديها أكثر من 300 مزود خدمة في أنحاء المملكة، واستطاعت "سيارة اونلاين" خلال السنة الماضية من بيع أكثر من 1800 سيارة عن طريق الانترنت. بقيادة كل من صلاح شريف وفايز العنزي مؤسسي منصة "سيارة"، فريق متكامل بخبرات سابقة في تأسيس وإدارة أكبر المنصات الإلكترونية الرائدة في السوق العربي. 

علق الشريك المؤسس والمدير التنفيذي صلاح شريف "إن سيارة أونلاين في مهمة لإعادة تشكيل طريقة شراء وبيع السيارات في المملكة العربية السعودية. شراكتنا الجديدة مع Impact46 تستثمر بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف، وتقديم خدمة أفضل للمستخدمين مع مجموعة من الخدمات الجديدة ".

وأضاف فايز العنزي، الشريك المؤسس ومدير التسويق "الشراكة مع Impact46 ستفتح لنا فرص جديدة للابتكار في "سيارة"، وهذا سيساعدنا في طرح خدمات جديدة لتسهيل شراء وبيع السيارات في المملكة. كما سيواصل فريق سيارة على تعزيز خدماته الحالية، وتنفيذ الخطط المستقبلية بشكل أفضل لتحسين تجربة المستخدم وتحسين جودة الخدمة ".

تخطط الشركة لإستخدام الأموال القادمة عبر التمويل الذي لم يتم الفصح عن قيمته في التوسع في مدن جديدة، وزيادة المخزون من السيارات المستعملة، والتعامل مع مؤسسات مالية لتقديم التمويل للسيارات. 

"تعد المملكة العربية السعودية أكبر سوق للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تمثل حوالي 40٪ من إجمالي مبيعات السيارات. فرصة سيارة للاستحواذ على حصة من السوق لا تتمثل فقط بكونهم من أوائل مزودي الخدمة، بل تكمن في قدرة الفريق على استهداف سوق غير مخدوم وتشكيل الفرصة فيه. خلال الأشهر الماضية، شهدنا نموًا كبير على استثمارنا يثبت بأن خبرة الفريق بقيادة صلاح وفايز هي من أهم العوامل لتحويل ما قد يبدو "تباطئ في الطلبات" استنادًا للظروف الحالية إلى رقم قياسي في مبيعات السيارات." أشارت خلود المحمدي من فريق Impact46.

 

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.