English

صندوق Access Bridge Ventures يعلن عن أول إغلاق بقيمة 25 مليون دولار

English

صندوق Access Bridge Ventures يعلن عن أول إغلاق بقيمة 25 مليون دولار
Issa Aghabi, co-founder and managing partner at ABV

أعلن صندوق رأس مال الجريء Access Bridge Ventures، وهو صندوق جديد انطلق في مراحل مبكرة يركز على الصعيد الإقليمي، عن اغلاقه لأول استثماراته بقيمة 25 مليون دولار أمريكي.

وقد ساهم في الصندوق مستثمرون مؤسساتيون بارزون منهم ’مبادلة كابيتال‘ الذراع الاستثماري المالي لشركة مبادلة للاستثمار، الشركة السعودية للاستثمار الجريء، وشركة صندوق الصناديق ’جدا‘، بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية البارزة، حيث سوف يوفر الصندوق لها فرصة الوصول إلى شركات التقنية المحلية والأكثر تحولًا في المنطقة.

يُقَدِّر صندوق النقد الدولي أن المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تشكل حوالي 96% من الشركات المسجلة وحوالي نصف طاقة التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالرغم من ذلك، فإن إجمالي فجوة التمويل تُقَدَّر بما يصل إلى 240 مليار دولار أمريكي وفق مؤسسة التمويل الدولية.

ومن المتوقع أن يدعم الصندوق عمليات التشغيل التقنية العالية النمو من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وباكستان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي إطار العمل مع عمليات التشغيل تلك في المراحل المبكرة من تطورها، فإن آكسس بردج فنتشرز سوف تساهم في صنع شركات تقنية رائدة إقليميًا ودوليًا عبر قطاعات عديدة تتضمن تقنيات الصحة وتقنيات التعليم وتقنيات التمويل وتقنيات المشروعات والخدمات السحابية SaaS.

يقود آكسس بردج فنتشرز، التي تأسست في مطلع هذا العام، عيسى أغابي وراكان الراشد، الذين تجاوزت خبرتهم الاستثمار في شركات التقنية والتخارج منها خمسة وعشرين عامًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها. وقبل آكسس بردج فنتشرز، قاد عيسى أغابي أنشطة رأس مال الجريء الخاصة بمؤسسة التمويل الدولية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، كما عمل راكان الراشد لدى شركة استثمار سعودية بارزة ركزت على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

الشريك المؤسس والشريك الإداري، لدى آكسس بردج فنتشرز، عيسى أغابي قال ’’لقد شهدت منطقة الشرق والأوسط وشمال إفريقيا تحولًا على مدار السنوات القليلة الماضية في ظل وجود رواد الأعمال والشركات الناشئة، والتي تشكل عاملًا محركًا للنمو الاقتصادي والتطور، وتتمتع آكسس بردج فنتشرز بقدرة فريدة على تحديد هوية جيل جديد من شركات التقنية وصقله حيث تتمتع عدد من هذه الشركات بقدرات متميزة، ودعمهم على إدراك إمكاناتها وفرصتها لتحقيق النمو. إن أول إغلاق يعكس مدى الثقة في إمكانات آكسس بردج فنتشرز واستراتيجية الاستثمار التي نقودها من أجل دعم المؤسسين خلال رحلتهم التي تبدأ بالمستثمرين المؤسسيين.‘‘

وقد شاركت سيدار بردج كابيتال بارتنرز (سيدار بردج) في الصندوق، وهي شركة مساهمة خاصة، كجزء من التزامها لدعم الشركات المتوسطة وتحقيق هدفها للشراكة مع مؤسسين يملكون فرصًا واعدة وفرق إدارة متميزين ومساعدتهم في تعزيز استثماراتهم وتحقيق نمو استثنائي.

ماجلان مخلوف الشريك المؤسس والمدير الإداري لدى ’سيدار بردج‘ أضاف قائلًا: ’’تفخر سيدار بردج بمشاركتها في تأسيس آكسس بردج فنتشرز، ونحن نتطلع لتوظيف خبراتنا وشبكتنا العالمية من أجل تعزيز قدرات الصندوق، على مستوى القطاعات. نحن على ثقة أن آكسس بردج فنتشرز سوف تحقق تأثيرًا كبيرًا وتساهم في تحقيق النمو في مجال التقنية الذي يشهد ازدهارًا في المنطقة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.