English

إيجارو تغلق جولة استثمارية بقيمة 3.2 مليون ريال

English

إيجارو تغلق جولة استثمارية بقيمة 3.2 مليون ريال

المصدر: جولة

أعلنت إيجارو التي تتخذ من جدة مقراً لها وتُعد أول منصة سعودية لمشاركة المركبات بين الأفراد في السعودية، عن إغلاق جولتها الاستثمارية الأولى (Seed) بقيمة 3.2 مليون ريال سعودي (850 ألف دولار أمريكي) بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في السعودية وبدعم من استوديو بناء الشركات السعودي، منجم تطوير الأعمال (BIM Ventures)، وسيُستخدم هذا التمويل لتسريع تطوير مميزات إضافية على المنصة وزيادة المركبات المستضيفة والمستخدمين وزيادة سعة فريق العمل.

وبهذا الشأن، قال المؤسس والمدير التنفيذي محمد خاشقجي مُعلقاً على هذه الجولة: “نحن سعداء للغاية بهذا الإنجاز الهام الذي يتزامن مع إطلاق تطبيقنا الجديد والمحسّن وانتهاءنا من متطلبات التراخيص الجديدة لمشاركة المركبات بين الأفراد من الهيئة العامة للنقل”.

وأضاف خاشقجي: “نتوقع نمواً كبيراً في الاقتصاد بعد جائحة فيروس كورونا وذلك بالاستفادة من حجم سوق تأجير السيارات الإقليمي الذي يزيد عن 4 مليارات دولار أمريكي. ومع ملايين العاطلين ومعاناة شركات التأجير، تُمكّن منصتنا مالكي المركبات من زيادة مصدر دخلهم عن طريق تأجيرها.” وأردف قائلاً: “أؤمن أن إيجارو ستزدهر في الأسابيع المقبلة، مثالً على ذلك (أوبر) و (اير بي ان بي)؛ كان نجاحهما نتيجة للأزمة المالية عام 2008”.

تأسست إيجارو عام 2019 لتمكين مالكي السيارات من جني دخل إضافي عن طريق تأجير مركباتهم. وأُطلقت المنصة للمرة الأولى خلال فعالية موسم الرياض الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه في ذات السنة، كراعٍ مشارك لأكبر حدث ترفيهي سياحي في تاريخ المملكة العربية السعودية تزامناً مع حصولها على أول ترخيص من الهيئة العامة للنقل، واستُغلت هذه الفرصة لاختبار المنصة للتحقق من نموذج العمل وجمع الملاحظات مباشرة من المستخدمين.

من جانبه، صرح محمد أمين مراح، الشريك المالي والاستراتيجي في إيجارو والشريك الإداري في استديو منجم تطوير الأعمال، قائلًا: “نحن فخورون بقادة وفريق شركة إيجارو الديناميكية اللذان مكّناها من تجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا بقصة نجاح، فخلال فترة الجائحة تمكنا من تطوير وإطلاق تطبيق جديد ومحسّن وبناء شراكات استراتيجية، وتعزيز عملياتنا الداخلية، ونتطلع إلى الإعلان قريبا عن خطط التوسع محليا وإقليميا ابتداءً بالإمارات العربية المتحدة في عام 2021 بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين”.

تقول إيجارو أن التركيز الرئيسي منذ اليوم الأول كان مُنصبّاً على بناء مجتمع جدير بالثقة؛ حيث يشعر المضيف والمستأجر كلاهما بالأمان عند استخدام المنصة ومشاركة مركباتهم. ومن أهم ركائزه التأمين حيث تتطلع الشركة لإحداث ثورة في سوق التأمين على المركبات من خلال أول وثيقة تأمين لمشاركة المركبات بين الأفراد والتي تم إطلاقها بالشراكة مع شركة وساطة المملكة للتأمين وميد غلف.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.