English

رقمية تغلق جولة استثمارية بقيمة ٨.٦ مليون ريال

English

رقمية تغلق جولة استثمارية بقيمة ٨.٦ مليون ريال

أغلقت منصة رقمية، وهي منصة تمويل جماعي بالدين مقرها المملكة العربية السعودية، جولة استثمارية بقيمة ٨.٦ مليون ريال بقيادة Impact46 وبمشاركة كل من مضاء للاستثمار وشركة اليسر و Vision Ventures وشركة فديد للاستثمار و مستثمرين استراتيجيين ملائكيين.

تعمل منصة رقمية ضمن البيئة التجريبية التشريعية للبنك المركزي السعودي، وتم تأسيسها بقيادة عمار بخيت حيث حصلت على موافقة البنك المركزي السعودي في نهاية 2019 لتشغيل منصة تمويل جماعي بالدين ضمن البيئة التجريبية التشريعية (www.raqamyah.com). وتربط المنصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة المؤهلة والتي تسعى للوصول لمنتجات تمويلية مختلفة بالأفراد والمؤسسات الراغبين بتمويل تلك المنشآت مقابل عوائد مرابحة منافسة ومتوافقة مع الشريعة الاسلامية.

ويهدف الاستثمار الجديد إلى استيفاء متطلبات البنك المركزي السعودي للحصول على الترخيص النهائي بمزاولة أعمال التمويل الجماعي بالدين وطرح خدمات المنصة بشكل كامل في السوق السعودي. كما يسعى الاستثمار لدعم الاستثمار في التقنية بصورة أكبر واستقطاب الكوادر البشرية المؤهلة وأيضا توسيع منتجات المنصة التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة، و تمكين المستثمرين من الوصول إلى فرص استثمارية بديلة ومجزية. 

ومنذ إطلاق المنصة حققت منصة رقمية نموا متسارعا مع إكمالها لأكثر من أربعين حملة تمويلية تم تمويلها بنجاح في أول سنة تشغيلية.

وتعد منصة رقمية هي أول منصة تطلق ميزة الاستثمار الآلي حيث يمكن للممولين اختيار معايير التمويل الخاصة بهم وسيقوم النظام تلقائيا بالتمويل عند طرح كل فرصة تتوافق مع معاييرهم التمويلية.

كما كانت منصة رقمية أول منصة تمويل جماعي بالدين تطلق خدمة تمويل نقاط البيع (POS) بالشراكة مع شركة Skyband. وقد تم طرح أول فرصة بنظام التمويل بنقاط البيع في يناير 2021 وتم تمويلها بنجاح من خلال خاصية التمويل الآلي وبعروض تزيد بمليوني ريال سعودي عن المبلغ المطلوب.

وقال عمار بخيت، مؤسس شركة رقمية، أن التمويل الجماعي بالدين هو أحد أسرع المجالات نموًا في عالم التقنية المالية وهو في مراحله الأولى من حيث الابتكار والتأثير على الصناعة المالية، حيث أن التقنية المالية مازالت في أول مراحلها وستكون الفترة القادمة مليئة بالتطورات التقنية والتأثير المباشر على الصناعة المالية.

وقالت بسمة السنيدي من Impact46 VC: "نظرًا للتطورات السريعة في مجال التقنية المالية في السعودية فإن آفاق نمو الشركة لا حدود لها، كما لدينا إيمان كبير بعمار وفريقه في تطوير ونمو مجالات التمويل الحديثة لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة".

كما علق قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vision Ventures: "المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي عصب الاقتصاد وهي المصدر الرئيس للوظائف. ولنموها تحتاج الى من يدعم نموها بقروض ميسرة وسريعة وهذا ما توفره منصة رقمية اليوم. واثقون بقدرات فريق رقمية وخبراته التراكمية ليقود هذا القطاع بحول الله".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.