English

بعد حصولها على تمويل بمليون دولار .."بركة" تطلق تطبيق للتداول عبر الهاتف المحمول بدون عمولة

English

بعد حصولها على تمويل بمليون دولار .."بركة" تطلق تطبيق للتداول عبر الهاتف المحمول بدون عمولة
Image courtesy of baraka

تطلق بركة لحلول التكنولوجيا المالية -التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها- منصتها للتداول عبر الهاتف المحمول بدون عمولة، وذلك بعد أن نجحت في الحصول على تمويل مسبق بقيمة مليون دولار بقيادة Class 5 Global، وبمشاركة كلا من FJ Labs و IMO Ventures و The Community Fund و VentureSouq، بالإضافة إلى استثمار خاص من الدكتور "عبد الله الياس"، المؤسس المشارك لشركة Careem.

سيوفر التطبيق، الذي سيكون متاحًا للعمل في الربع الثاني من العام الحالي - ذلك مرهون بالموافقة من الجهات التنظيمية- الوصول إلى أكثر من 4000 من الأوراق المالية المدرجة في الولايات المتحدة، بما في ذلك الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) والأسهم الجزئية، كما سيحصل المستخدمون على وصول مجاني إلى تطبيق التداول عبر الهاتف المحمول، بالإضافة لخيار الحصول على ميزة مدفوعة لتحليل الأسهم، دون حد أدنى لمتطلبات الاستثمار.

من جانبه قال "فراس جالبوت"، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بركة: "لم تعد ثورة مستثمري التجزئة تلوح في الأفق، لقد بدأت بالفعل، حيث أصبح المستثمرون الشباب في الشرق الأوسط أكثر وعياً بشأن الشركات والأسباب التي يرغبون في دعمها، سواء كان ذلك من خلال دعم المؤسسات التي تعطي الأولوية للتنوع والشمول، أو البحث عن خيارات استثمار مستدامة، أو مجرد مساعدة العلامات التجارية المفضلة لديهم على النمو، فبالتأكيد أن جيل الألفية يريد أن يكون له رأي في الطريق الذي ستذهب إليه أموالهم ".

وبحسب "جالبوت"، فإن "بركة" تمكنهم من الاستثمار في هذه الخيارات مع معالجة أكبر تحديين لهم وهما محدودية الوصول إلى الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة، وعدم فهم كيفية عملها".

وفي ذات السياق أكد "جويل أيالا"، الشريك المؤسس والشريك الإداري لـ Class 5 Global: "تمتلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أعلى معدلات الفئات العمرية الأصغر سنًا، والأكثر ايضا في انتشار الهواتف الذكية والتفاعل عبر العالم".

أضاف: "إننا نشهد تغيرًا جذريًا في سلوكيات الاستثمار والمستهلكين على مستوى العالم، ونعتقد أن "بركة" هي الأفضل للاستفادة من هذه التغيرات في المنطقة."

يشار إلى أنه قد أطلقت الشركة الناشئة رسالة إخبارية العام الماضي كجزء من عروضها التعليمية وخططها لتضمين برنامج مراسلة داخل التطبيق لاختبار معرفة المستخدمين بالاستثمار عن طريق لعبة مسابقات بسيطة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.