English

فاستكو وتراكنج يعقدان صفقة استحواذ متبادلة بقيمة 2.7 مليون ريال

English

فاستكو وتراكنج يعقدان صفقة استحواذ متبادلة بقيمة 2.7 مليون ريال

المصدر: ريادي بيزنس 

أعلنت شركتا “فاستكو” للتقنية اللوجستية، و”تراكنج” لأنظمة تتبع وتعقب المركبات، عن توقيعهما اتفاقية استحواذ متبادل، مقابل حصص من الشركتين.

ووفقًا لموقع جولة، تقدر هذه الصفقة بقيمة 2.7 مليون ريال سعودي، وستوفر حلول تقنية للقطاع اللوجستي، من خلال ربط التقنيات اللوجيستية مع أجهزة إنترنت الأشياء في المملكة.

ومن جانبه علق على الراجحي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة “تراكنج”، قائلًا أن هذه الصفقة تهدف إلى استقطاب الكفاءات إلى سوق العمل السعودي وتصدير التقنيات المحلية إلى الخارج من خلال إنتاج أول جهاز تتبع للمركبات في المملكة.

كذلك أوضح حسن عبدالله جبرتي، الشريك المؤسس لـ “فاستكو”، أن تقديم خدمات تقنية للتوصيل والشحن، بتوطين التقنية وأنظمة التتبع تحقق بنداً مهماً من بنود رؤية المملكة 2030.

ومن المتوقع أن ينتج عن هذه الصفقة، توفير أجهزة ذكية تُقدم حل تقني متكامل يعمل على الربط بين شركات النقل والهيئة العامة للنقل، والمركبات المبردة المتخصصة بنقل الأدوية والأغذية والهيئة العامة للغذاء والدواء.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة قد تم توقيعها في مقر شركة “إنسباير يو” من STC، وهي الجهة المُحتضنة لشركة “فاستكو”، والتي تقدم بيئة ريادية لإبداع الشركات وحلولها بالمملكة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.