English

شركة "إس بي إكس كابيتال" والمصممة "فرح الحميضي" تستحوذان على 40 % من منصة "دورات" لتكنولوجيا التعليم

English

شركة "إس بي إكس كابيتال" والمصممة "فرح الحميضي" تستحوذان على 40 % من منصة "دورات" لتكنولوجيا التعليم

 أعلنت شركة "أس بي أكس كابيتال Capital SBX ،"والمصممة الداخلية المعروفة وسيدة الأعمال "فرح الحميضي"، عن إستحواذهما على 40 ٪من أسهم شركة "دورات "، وهي منصة إلكترونية كويتية عاملة في مجال تكنولوجيا التعليم، وتقدم دورات تدريبية باللغة العربية عبر الإنترنت.

تأسست "دورات" في عام 2011 على يد محمد "السرّيع"، و "يوسف بوناشي"، كمنصة ريادية تقّدم ورش عمل ودورات تدريبية عالية الجودة باللغة العربية. تقدم "دورات" أكثر من 10 آالف دورة تدريبية، ويستخدمها ما يزيد عن 100 ألف مستخدم من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي حين شهدت الشركة نمًوا مستقرًا منذ نشأتها، جاءت جائحة فيروس كورونا لترفع معدلات استخدام المنصة بشكل هائل، حيث إزداد الإعتماد على التعلم عبر الإنترنت، بدورها اغتنمت الشركة هذه الفرصة لتطلق دوراتها "المباشرة" عبر المنصة. "لقد أكدت الجائحة فعلاً أهمية التكنولوجيا والتعليم. "في "دورات"، تجاوزت معدلات النمو نسبة %600، وكانت رسالتنا منذ البداية دمج التكنولوجيا والتعليم عالي الجودة في منصة بسيطة أنشأها العرب لأجلهم. ونحن متحمسون لتحقيق المزيد من الإنجازات بالتعاون مع مستثمرينا."

وتعتزم "دورات" إستخدام الدعم الذي قّدمه مستثمريها الجدد لزيادة الدورات التي توفرها وتقديم ميزات جديدة وتنمية حصتها السوقية.

وقد تم تعيين فرح الحميضي، التي قررت الإنخراط بشكل أكبر في مجال التكنولوجيا في المنطقة، رئيس مجلس إدارة شركة "دورات"، كجزء من الصفقة، وهي رائدة أعمال ومستثمرة ومدربة على المنصة، وهي تتمتع بخبرة تزيد على عقٍد في مجال التعليم.

وقالت الحميضي: "خلال مسيرتي المهنية، اختبرت قوة تبادل المعرفة عن كثب، ورأيت الأثر الكبير لتبادل المعرفة عبر الإنترنت على نطاق واسع وعبر منصات مثل "دورات"، واليوم، أشعر بأهمية المساهمة في تسهيل التعليم ليس فقط في مهنتي-التصميم الداخلي- بل أيضاً في التكنولوجيا، الأعمال، التاريخ، ومجموعة من العلوم والفنون الآخرى المقّدمة عبر "دورات"."

من جانبه، قال سعود الحميضي: "إن موقع "دورات" قادر على تمكين أكثر من 400 مليون نسمة من السكان الناطقين باللغة العربية في إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يفتح أبوابًا، ويؤمن فرصا للشباب العربي للتأقلم مع المشهد المستقبلي المتغّير باستمرار"، مشيراً أن هذا التحّول نحو الإنترنت ليس سوى بداية التطور الذي سيشهده قطاع التعليم خلال العقد القادم، ويأتي دعم الحميضي لـ"دورات" في إطار استراتيجية "إس بي أكس كابيتال" للإستثمار في شركات التكنولوجيا التي تسعى لتحويل القطاعات التقليدية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.