English

Quantum السعودية تنجح في الحصول على تمويل قدره 2.6 مليون دولار

English

Quantum السعودية تنجح في الحصول على تمويل قدره 2.6 مليون دولار

تمكنت منصة التسويق Quantum - التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها- من الحصول على تمويل مقداره 2.6 مليون دولار، وذلك بقيادة شركتي "الاستثمارات التقنية"، و"فيجن فينتشرز"، بالإضافة لمشاركة 500 ستارت اب، وبعض المستثمرين الملائكيين.

يشار إلى أنه قد أسسها "عمر ملائكه" في عام 2018، تقدم "كوانتم" أدوات التسويق عبر الإنترنت لإطلاق العلامات التجارية وتنميتها. اليوم، تصف الشركة الناشئة نفسها على أنها سوق مدعوم بالبيانات للمسوقين لجذب العملاء من خلال الخدمات الإعلانية التي تتراوح بين أخذ العينات المستهدفة إلى شراء وسائط التجارة الإلكترونية.

ستسخدم المنصة ذلك التمويل الجديد من أجل تحسين قدرات الشركة التقنية، مع تنمية فريق العمل، والتوسع في الإمارات العربية المتحدة ومصر.

من جانبه قال "عمر ملائكه" الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Quantum: "نحن محظوظون بوجود مستثمرينا الرواد الذين يفهمون طبيعة نماذج أعمالنا، ويدعمون رؤيتنا، وخلال جائحة كورونا عملنا عن كثب مع عملائنا وساعدناهم على مواصلة أنشطتهم التسويقية من خلال الاستفادة من تكنولوجيا Quantum لزيادة نمو أعمالهم."

جدير بالذكر إنه تعمل "كوانتم" حاليًا في 12 مدينة في المملكة العربية السعودية والكويت، حيث تقدم مطابقة منتجات علاماتها التجارية مع الجماهير المستهدفة، بالتوازي مع إدارة الخدمات اللوجستية للشحن والتوزيع، وتقديم تقارير وإحصاءات في الوقت الفعلي. لقد سُلمت ستة ملايين عينة مستهدفة للعلامات التجارية بما في ذلك Nestle و Mars و PEPSICO. تشير الشركة الناشئة إلى أن أدواتها تساعد العلامات التجارية في الوصول إلى زيادة تصل إلى 40% على عائد الاستثمار.

وفي ذات السياق قال "تميم الغنيم"، الشريك ورئيس العمليات في "كوانتم": "من خلال الدمج بين التسويق وسلسلة التوريد وتحليلات البيانات حسنت خوارزميات "كوانتم" من قدرة العلامات التجارية على إيصال المادة التسويقية الصحيحة إلى الجمهور المستهدف في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لقد وقعنا مؤخرًا صفقات حصرية مع شركات التجارة الإلكترونية الرائدة في المنطقة، كما أنه لدينا مجموعة جيدة من العملاء والشركاء."

أدى نمو التجارة الإلكترونية خلال العام الماضي إلى زيادة الإنفاق التسويقي في المنطقة، وفقًا لـQuantum، تم إنفاق 22 مليار دولار على التسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما أوضح "هاشم العوضي"، الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات التقنية: "تقوم قطاعات تكنولوجيا Quantum بإنشاء ملفات تعريف دقيقة للمستهلكين استنادًا إلى التركيبة السكانية، الاهتمامات، عادات التسوق، وما إلى ذلك. وهذا يتيح أخذ العينات المستهدفة بناءً على شخصية المستهلك للعلامة التجارية عبر عدة قنوات توزيع في حملة واحدة. توفر بيانات الأداء في الوقت الفعلي - التي تؤدي إلى زيادة الكفاءات والعائد على الاستثمار- قيمة لأصحاب العلامات التجارية وشركاء التجارة الإلكترونية، وصولا في النهاية للمستهلك."

بدوره أشار "قيس العيسى"، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيجن فينتشرز": “تعمل شركة Quantum على سد فجوة حرجة في المنطقة من خلال رقمنة أنشطة التسويق غير المتصلة بالإنترنت باستخدام مقاييس وأرقام في الوقت الفعلي، وذلك لم يحدث من قبل. القيمة التي تجلبها "كوانتم" للعلامات التجارية لا يعلى عليها، ونتوقع تطوير لقدراتها خصوصا مع استخدامها إمكانيات تحليل البيانات."

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.