English

C3 تطلق مشروع لإنشاء منصة ضيافة بالسعودية بتكلفة 100 مليون دولار

C3 تطلق مشروع لإنشاء منصة ضيافة بالسعودية بتكلفة 100 مليون دولار

المصدر: واية

أعلنت C3 أحد أسرع منصات تكنولوجيا الأغذية عبر الإنترنت نمواً في العالم بالتعاون مع شركة الاستثمار WK Holding، ومقرها السعودية عن إطلاق مشروع مشترك لإنشاء منصة متطورة للضيافة، وسلسلة مطاعم في المملكة العربية السعودية بتكلفة تقرب ١٠٠ مليون دولار أمريكي.

ووفقاً لبيان صحفي، تمَ تقسيم ملكية المشروع الذي يحمل اسم C3 Arabia، بين الطرفين بواقع ٤٩% من الأسهم لـC3، في حين تمتلك WK ٥١% من أسهم المشروع الجديد.

ويمثِّل المشروع الجديد C3 Arabia، أحد التوسعات العالمية الرئيسية لمنصة C3 لإنشاء تجمعات الطهي (Creating Culinary Communities) التي تدير سلسلة مطاعم رقمية رائدة تجمع طهاةً، ومراكزَ طهي، ومطابخ رقمية، وخدمة توصيل متنقلة.

من المقرر أن تطلق C3 أولى مواقعها CITIZENS Food Hall في الرياض بالربع الأول من عام ٢٠٢٢، ويضمُّ الموقع مركزاً متنوِّعاً للطهي، يقدِّم مجموعة متناسقة من أطباق من علامات C3 للطهي.

وبحسب البيان، فمن المتوقع أن يطلق المشروع السعودي المشترك ٣٠ موقعاً لعلامات تجارية متعددة خلال العام الأول، ومن ثم تزيد إلى ١١٠ مواقع مستقلة، و٥٥٠ موقعا لعلامات تجارية بحلول العام الخامس.

أطلق سام نازاريان المؤسس والرئيس التنفيذي منصة “C3” في عام 2019 لتحوذ مكانة رائدة في مجال المطاعم الرقمية، فقد نجحت “C3” في تدشين 165موقعاً تشغيلياً في الولايات المتحدة خلال العام الأول من تدشينها، وقامت بتلبية 1.3 مليون طلب حتى الآن.

وتدير C3 أكثر من ٢٥٠ موقعا للعلامة التجارية الرقمية والمنتشرة بأنحاء الولايات المتحدة كافةً، فيما تخطط للتوسُّع وزيادتها إلى أكثر من ١٠٠٠ موقع.

تمثِّل شركة WK Holding التي تأسست في عام ٢٠١٧ أحد بيوت الاستثمار المعاصرة التي تعمل على عقد شراكات طويلة المدى لخلق فرص مبتكرة، وقيمة مضافة للأطراف كافةً، ومد جسور التعاون بين السعودية وبقية العالم.

ويتركَز نشاط WK Holding في خمسة قطاعات، هي: الترفيه، والأغذية، والمشروبات، والتجارة، والتكنولوجيا، وأنشطة الحياة العصرية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.