English

Derq تحصل على تمويل بقيمة 500 ألف دولار من صندوق وادي مكة

English

Derq تحصل على تمويل بقيمة 500 ألف دولار من صندوق وادي مكة
  • جمعت ديرك 500 ألف دولار من مشروع وادي مكة فينتشرز كجزء من الجولة التمهيدية للمرحلة الأولى ، والتي شملت مستثمرين عالميين آخرين، تم الاستثمار في ديسمبر 2020.
  • Derq شركة فرعية تابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، هي شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي مقرها الولايات المتحدة ودبي لتحليلات الفيديو للمساعدة في إنشاء طرق أكثر أمانًا وذكاءً.
  • تساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي الحاصلة على براءة اختراع والتحليلات التنبؤية في القضاء على الحوادث وإنقاذ الأرواح وإنشاء طرق أكثر أمانًا. يتم نشر تقنيتها حاليًا في عدة مدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا والإمارات العربية المتحدة.
  • يخطط ديرك لاستخدام الاستثمار للتوسع في المملكة العربية السعودية مع وادي مكة كشريك للدخول إلى السوق".

 

بيان صحفي

حصلت شركة ديرقDerq المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات رصد الطرق وتحذير المشاة على استثمار بقيمة ٥٠٠ ألف دولار من صندوق وادي مكة للاستثمار الجريء لجولتها الاستثمارية ما قبل الأولى(Pre-Series A) ضمن عدد من المستثمرين الآخرين. ليصل إجمالي مبلغ الاستثمار الذي جمعته الشركة بدءاً من ديسمبر ٢٠٢٠ لـ ٦ مليون دولار

وأكد رئيس مجلس مديري شركة وادي مكة للاستثمار، رئيس لجنة الاستثمار المهندس خالد عبد الغني سليماني، على أهمية ما تقدمه Derq; من حلول تقنية لمواجهة تحديات الازدحام في مواسم الحج والعمرة، وذلك بتسخير تقنية الذكاء الاصطناعي لرصد الزحام وتحذير المشاة عبر أنظمة للتحكم في حركة المرور، تحقيقاً لسلاسة وأمان وفعالية التنقل بين المشاعر المقدسة سعياً لتحسين تجربة ضيوف الرحمن.

وأضاف أن شركة وادي مكة للاستثمار تهدف إلى الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية والدولية التي تقدم خدمات وتقنيات تحسِّن وتطور من جودة خدمات قطاع الحج والعمرة؛ وذلك سعياً لجعل مكة المكرمة مدينة ذكية، ورحلة الحج والعمرة أكثر سهولة ويسراً، وهذا يتطلب جذباً للشركات الناشئة الدولية، والاستثمار بها، وتمكينها من الدخول في السوق السعودي، تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة العربية السعودية، ودعم الاقتصاد المحلي عن طريق تبادل الخبرات، ونقل المعرفة للشباب السعودي.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـديرقDerq الدكتور جورج عودة; يستعد السوق السعودي برؤية المملكة 2030 لنمو غير مسبوق يتمحور حول تطوير المدن السعودية لتكون أفضل المدن من حيث جودة الحياة، وهذا ما شجعنا للمساهمة في أن نكون جزءاً من هذا التطور من خلال الحلول الذكية التي تقدمها ديرق Derq، المختصة بتحسين سلامة التنقل، حيث نتطلع إلى المساهمة بتشيّيد البنى التحتية الذكية في جميع أنحاء المملكة عامةً وفي العاصمة المقدسة خاصةً.

وتهدف ديرDerq إلى تعزيز مستقبل الطرق من أجل حركة آمنة وأكثر فاعلية لمستخدمي الطرق والمركبات ذاتية القيادة، كما توفر للمدن منصة ذكاء اصطناعي (AI) تدعم التحليلات المتقدمة وتطبيقات المركبات المتصلة والمستقلة (CAV)؛ لمساعدتهم على تحسين سلامة الطرق وإدارة حركة المرور بشكل أفضل. حيث أثبتت كفاءتها بحصولها على براءة اختراع تابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT في مجال الذكاء الاصطناعي، وتنفيذها لعدد من المشاريع في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والإمارات العربية المتحدة، وإبرامها شراكات مع عدة جهات رائدة في مجال التنقل كـQualcomm، Kapsch، Motional، DENSO.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.