English

شركة تريلا المصرية تجمع تمويلا قدره ٤٢ مليون دولار

English

شركة تريلا المصرية تجمع تمويلا قدره ٤٢ مليون دولار
  • جمعت شركة تريلا Trella المصرية لسوق الشحن الرقمي تمويلا قدره 42 مليون دولار في جولة تمويل تشمل ٣٠ مليون دولار في صورة رأس مال جديد و ١٢ مليون دولار في شكل تسهيلات ديون.
  • وقادت شركات مثل Maersk Growth و Raed Ventures زيادة رأس المال، إلى جانب Algebra Ventures و Vision Ventures و Next Billion Ventures و Venture Souq و Foundation Ventures و Flexport. أما تسهيلات الديون قادتها شركة Lendable.
  • الشركة التي تأسست في عام ٢٠١٨ على يد عمر هجرس وعلي الأطرش وبيار سعد ومحمد الجارم، استطاعت في خلال هذه المدة أن تمد خدماتها إلى ثلاث أسواق وهي مصر والمملكة العربية السعودية وباكستان.
  • تخطط تريلا استخدام التمويل الجديد للتوسع عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتعزيز نموها وتوسيع نطاق قدراتها التكنولوجية.

بيان صحفي:

أعلنت شركة تريلا ، وهي سوق الشحن الرقمي الأسرع نموا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، عن إتمامها بنجاح جولة تمويل بقيمة ٤٢ مليون دولار، تتألف من٣٠ مليون دولار زيادة رأس مال  و ١٢ مليون دولار تسهيلات وقروض.

قاد زيادة رأس المال شركة Maersk Growth - الذراع الاستثماري المؤسسي لشركة A.P. Moller - Maersk العالمية متعددة الجنسيات ، وشركة Raed Ventures - وهي شركة سعودية لرأس المال المخاطر. ومن بين المستثمرين المشاركين الآخرين شركة Algebra Ventures و Vision Ventures و Next Billion Ventures و Venture Souq و Foundation   Ventures  و Flexport. تم توفير القروض من قبل Lendable - منصة الإقراض التكنولوجي - والتسهيلات من المؤسسات المالية المحلية الأخرى.

تريلا هي منصة الكترونية لإعادة اختراع النقل بالشاحنات عبر الأسواق الناشئة، ولها حضور حالي في ثلاث دول ؛ مصر - مركزها الرئيسي - والمملكة العربية السعودية وباكستان.

يعتبر سوق النقل مهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان - ويقدر حجم أعماله ب 50 مليار دولار. ستستخدم منصة تريلا العائدات للاستثمار في قدراتها التقنية وتطوير المنتجات لدعم النمو وتسريع رحلة الشركة لخفض تكاليف نقل البضائع والاستمرار في ريادتها في السوق الإقليمي.

تقوم شركة تريلا بربط الشاحنين الناقلين في مجال الشحن الذي يتسم باللامركزية. تتمثل مهمة الشركة في ربط الأطراف فوريا بقدر عال من المرونة والكفاءة، بهدف تطوير سلاسل التوريد بأكملها لتصبح أسرع وأكثر اعتمادية، مع تقليل معدلات الركود والفقد.

تمكن تريلا الشاحنين من الحجز مباشرة والوصول إلى هيكل تسعير بشكل أكثر شفافية. كما يمكن للشاحنين تتبع الشحنات لحظيا، وتلقي تحليلات عن أداء النقل، مما يساعد على تقليل تكاليف النقل. بالنسبة لسائقي الشاحنات. تعمل الشركة على توفير فرص عمل مجزية ومستدامة لسائقي الشاحنات، وفي نفس الوقت تخفض من التكاليف التي يتكبدها الشاحنون من خلال تحسين كفاءة التحميل، مع تمكين العميل من التتبع اللحظي للشحنات.

لدى شركة تريلا أكثر من ٣٥٠ شريك شحن بما في ذلك العلامات التجارية المعروفة مثل: Coca-Cola و Maersk و Mondi و Henkel و Orascom و Cemex. كما أن لديها أكثر من ١٥ ألف شريك ناقل.

يتمتع فريق إدارة تريلا بخبرة عريضة تمكنه من توسيع نطاق الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان. ومن بين مؤسسيها الأربعة الرئيس التنفيذي عمر هجرس، الذي كان سابقا جزءا من فريق التوسع لشركة  أوبر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، علي الأطرش، الرئيس التنفيذي للعمليات والرئيس الإقليمي السابق بقسم الرحلات المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة أوبر، إلى جانب بيير سعد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وهو مهندس برمجيات سابق في شركة فيزيتا الناشئة بالقاهرة، ومحمد الجارم، مدير تطوير الأعمال السابق في OLX.

 قال السيد/ عمر هجرس، الرئيس التنفيذي لشركة تريلا: "جولة التمويل البالغة ٤٢ مليون دولار هي دعم كبير لقدرات ونموذج أعمال تريلا وفرصها في السوق. لدينا تنوع قوي في المستثمرين ونشكر جميع المشاركين على دعمهم. إنه لأمر رائع أن تستثمر شركة Maersk ، كعميل شاحن يستخدم تريلا ، في نمونا المستقبلي. يعتبر سوق الشحن سوقًا مهمًا ويحتاج بشكل عاجل إلى الشفافية والاعتمادية والكفاءة التي توفرها تريلا ومنصتها التكنولوجية. تتمتع تريلا بثقة واستخدام العديد من العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم ، ونتطلع إلى العمل مع شركائنا للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان".

قال عمر المجدوعي ، الشريك المؤسس لشركة رائد: "إيماننا الراسخ بالمؤسسين بالإضافة إلى قطاع الشحن المزدهر جعل الفرصة لقيادة جولة تريلا الاستثمارية مثيرة للغاية. لقد مكّن ابتكار منتجات تريلا من تحقيق نمو كبير في العام الماضي على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة. هذا دليل على نموذج أعمالهم المرن وفريقهم القوي. نحن متحمسون لدعم الفريق في رحلة نموهم".

بينما صرح جيبي هوير، شريك لشركة ميرسك: "نحن نشهد حاليًا تطورًا سريعًا في مجال النقل بالشاحنات ، حيث أصبح نقل البضائع متاحًا حتى لأصغر الشركات بسبب الحلول الرقمية الجديدة. تعتبر منصة تريلا مثالاً ممتازًا لإضفاء الطابع الديمقراطي على قطاع الخدمات اللوجستية. تريلا هي في نفس الوقت أول استثمار لنا في القارة الأفريقية أسسها فريق يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الشركات الناشئة".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.