English

مركز دبي المالي العالمي يستثمر في Clara للتكنولوجيا القانونية

English

مركز دبي المالي العالمي يستثمر في Clara للتكنولوجيا القانونية
  • ستفتح كلارا، الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا القانونية - مقرها المملكة المتحدة - مكتبًا لها في دبي بعد زيادة الاستثمار من صندوق التكنولوجيا المالية التابع لمركز دبي المالي العالمي. لم يتم الكشف عن المبلغ المستثمر.
  • تأسست في 2018 من قبل باتريك روجرز، آرثر جيست، هانا ماكينلاي، أحمد عارف، ولي مكماهون، تقوم كلارا برقمنة وأتمتة المهام القانونية لرواد الأعمال، بما في ذلك إنشاء شركات في بلدان مختلفة.
  • كما منح مركز دبي المالي العالمي كلارا الترخيص لتقديم منصة خدمات الشركات لشركات مركز دبي المالي العالمي.
  • منذ تأسيسها ، جمعت كلارا 3.5 مليون دولار من مستثمرين مؤسسيين بما في ذلك  500 Startupsو Techstars و Wamda.

بيان صحفي:

أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد عالمياً وأبرز مراكز الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، عن إستثماره في شركة التكنولوجيا القانونية الناشئة "كلارا" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.

وتعمل منصة "كلارا" الرقمية المبتكرة على رقمنة وأتمتة العديد من المهام والإجراءات القانونية التي يحتاج مؤسسو الشركات لإنجازها، بما في ذلك تأسيس الشركات ضمن مختلف السلطات القضائية.

ويعكس هذا الاستثمار عمق التزام مركز دبي المالي العالمي بدفع عجلة أتمتة ورقمنة الخدمات القانونية. وجاء هذا الاستثمار من قبل "صندوق التكنولوجيا المالية" التابع للمركز المالي، وهو صندوق بقيمة 100 مليون دولار أمريكي تم إطلاقه في عام 2017 بهدف المساعدة على تأسيس ودعم نمو وتوسع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مراحل نموها الأولى وتتطلع للوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وانطلاقاً من إدراكها لوفرة فرص النمو المنوطة بمزاولة الأعمال في مركز دبي المالي العالمي باعتباره مقراً لأكبر منظومات التكنولوجيا المالية والابتكار وأكثرها شمولاً في المنطقة، ستتمكن "كلارا" الآن من توفير منصة خدمات مؤسسية مبسّطة لشركات مركز دبي المالي العالمي بموجب الترخيص الجديد الممنوح للشركة. ويعتبر المركز المالي ثالث السلطات القضائية التي تمنح "كلارا" رخصة مزاولة أعمال تأسيس الشركات.

وبهذه المناسبة، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يواصل مركز دبي المالي العالمي تولي دور رئيسي لحفز وتيرة الابتكار في المنطقة من خلال ضخ الاستثمارات في الشركات القادرة على إحداث نقلة نوعية في القطاع المالي. ولذلك يسعدنا الإعلان عن استثمار ’صندوق التكنولوجيا المالية‘ التابع للمركز المالي في ’كلارا‘، شركة التكنولوجيا القانونية الناشئة سريعة النمو التي ستعزز سهولة ممارسة الأعمال بالنسبة للشركات في مراحل نموها الأولى، علاوة على الشركات الأخرى التي تشكل مكونات هامة ضمن المنظومة الأكبر للخدمات المالية في المنطقة."

وبدوره، قال باتريك روجرز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "كلارا"الناشئة: "تبحث الشركات الناشئة عن مقاربة جديدة تساعدها على تجاوز العقبات والتعقيدات الناجمة عن التعامل مع المسائل القانونية. ويسعدنا للغاية الشروع بمزاولة أعمالنا في مركز دبي المالي العالمي، الأمر الذي سيمكّننا من تبسيط كافة جوانب تجربة العملاء في مجال دمج الشركات ضمن منظومة المركز المالي، بما يضيف المزيد من القيمة إلى منصة ’كلارا‘ التي تعمل على رقمنة وأتمتة الشؤون القانونية للشركات الناشئة."

ويتولى فريق من المحامين ومتخصصي التكنولوجيا الخبراء الذين سبق لهم العمل في بعض من أفضل الشركات ضمن قطاعاتهم مهمة قيادة شركة "كلارا". وتعمل منصة الشركة على أتمتة العديد من المهام والإجراءات التي يقوم بها المحامون في الوقت الراهن لصالح الشركات الناشئة، بما في ذلك تأسيس الشركات وصياغة الاتفاقيات وإنشاء جداول الرسملة وهيكلة غرف البيانات وتثقيف مؤسسي الشركات بصورة استباقية في مجال المفاهيم القانونية.

ونجحت الشركة بجمع 3.5 مليون دولار لمرحلة التمويل الأولي من عدد من المؤسسات الاستثمارية بما في ذلك صندوق "500 ستارت أبس" و"تيك ستارز".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.