English

Elmenus المصرية تحصل على تمويل بقيمة 10 مليون دولار

English

Elmenus المصرية تحصل على تمويل بقيمة 10 مليون دولار
  • جمعت منصة elmenus لطلب الطعام، ومقرها مصر، 10 ملايين دولار في مرحلة ما قبل السلسلة C، بقيادة شركة المدفوعات الرقمية فوري، بمشاركة كل من Marakez, and  New York-based hedge fund, Luxor Capital.
  • تأسست في عام 2011 من قبل أمير علام، تقدم المنصة للمستخدمين فرصة اكتشاف المطاعم في مصر بهدف تخصيص توصيات الطعام. لقد تحولت إلى منصة لتوصيل الطعام قبل بضع سنوات، وتقول أن أكثر من 1.5 مليون مستخدم يزورون منصتها شهريًا.
  • سوف تشترك Elmenus و Fawry في تطوير حلول مبتكرة للمطاعم والعملاء.
  • جمعت elmenus استثمارًا بقيمة 1.5 مليون دولار من الفئة أ، و 8 ملايين دولار في عام 2017 في الجولة الثانية من السلسلة ب في عام 020 ، بالإضافة إلى استثمار من ديفيد بوتريس، الرئيس التنفيذي السابق لشركة طلب الطعام العالمية  JustEat.
  • بحلول نهاية عام 2021، تتوقع المنصة تمكين 12000 مطعم من عروض أدوات جديدة لمساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم.

بيان صحفي:

حصدت الشركة المصرية Elmenus، التي تقدم خدماتها من خلال منصة لاكتشاف الطعام عبر الإنترنت، على تمويل بقيمة  ١٠ ملايين دولار في جولة التمويل ما قبل الثالثة، وذلك بقيادة فوري، Luxor capital، والتي بدورها تقوم بأول استثمار لها على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقي، ومراكز.

تأسست Elmenus عام ٢٠١٨، وهي منصة شاملة وفريدة من نوعها لأكتشاف قوائم الطعام وطلب الوجبات في مصر، يأتي هذا الإعلان بعد الإعلان عنتعيين مجلس الإدارة لـ David Buttress، وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة طلب الطعام العالمية، JustEat الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام.

منذ إطلاقها ، ساعدت Elmenus أكثر من ١,٥ مليون مستخدم في تصفح آلاف المطاعم وطلب وجباتهم المفضلة من مجموعة متنوعة من القوائم. وتعليقا على الاستثمار، قال أمير علام، الرئيس التنفيذي لشركة Elmenus : “إن جذب استثمارات جديدة من فوري، والأقصر كابيتال ومراكز، بعد اعتماد المخضرم “ديفيد بوتريس” في وقت سابق من هذا العام،  يؤكد صحة استراتيجية Elmenus الفريدة. نحن نعمل على تسريع تبني المستخدمين للطلب عبر الإنترنت مع تمكين المطاعم بقطاعات جديدة، ومساعدتهم على التوسع. يوضح هذا التمويل إيمان المستثمرين القوي بمركزنا في مصر، وقدرتنا على السيطرة على السوق “.

مع استمرار الشركات الناشئة في مجال الأغذية والمشروبات في اختراق الإمكانات غير المستغلة في الحلول التي تعتمد على التكنولوجيا، ستعمل منصة فوري للتحول الرقمي والدفع الإلكتروني عن كثب مع شركة Elmenus لتطوير حلول مبتكرة تعود بالنفع على كل من المطاعم والمستهلكين. أعرب أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري، عن عزمهم على تجاوز دور المستثمر والعمل كشريك استراتيجي، موضحا: “تتطلع فوري إلى رحلتها مع Elmenus، والعمل عن كثب مع الفريق التنفيذي والدخول في العديد من المشاريع معا. من خلال هذا الاستثمار، نظهر رغبتنا في أن نكون ليس فقط محفزا للدفع ولكن أن نكون شريكا استراتيجيا لشركة Elmenus وعملائها ومطاعمها وركابها. تتمتع مساحة الطعام المصري بإمكانيات نمو عالية، مع تغيير التكنولوجيا للوضع الراهن، حيث تتغير احتياجات العملاء في تقديم خدمات الطعام بسرعة “.

مع هذا الاستثمار المكتسب حديثا، تخطط الشركة لاستخدام هذه الأموال لتوسيع نطاق عملياتها، و بحلول نهاية عام ٢٠٢١، تتوقع Elmenus تمكين ١٢٠٠٠مطعم ببيانات وعروض أدوات جديدة لمساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم عبر ٢٠ مدينة مصرية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.