English

منصة مكسب المصرية تجمع تمويل بقيمة 40 مليون دولار

English

منصة مكسب المصرية تجمع تمويل بقيمة 40 مليون دولار
  • جمعت منصة مكسب للتجارة الإلكترونية التي تتخذ من مصر مقراً لها، 40 مليون دولار في جولة التمويل الأولى، بقيادة RMBV، بمشاركة من مؤسسة التمويل الدولية، و Flourish Ventures، و Crystal Stream Capital، و Rise Capital، و Endeavor Catalyst بالإضافة إلى مستثمري MaxAB الحاليين، Beco Capital و 4DX Ventures.
  • الجولة الأخيرة ترفع إجمالي التمويل الذي جمعته MaxAB إلى أكثر من 45 مليون دولار منذ جولة البذور في سبتمبر 2019.
  • تتطلع MaxAB إلى دعم نمو التجارة الإلكترونية في مصر ، لا سيما في أكثر المناطق المحرومة من الخدمات من خلال ربط تجار التجزئة مباشرة بالموردين.
  • تخطط الشركة لتوسيع بصمتها المادية في جميع أنحاء المنطقة، وتنمية مجموعة المواهب لديها وكذلك توسيع مجالات أعمالها بما في ذلك سلاسل التوريد الجديدة والحلول المالية المدمجة.
  • منذ إنشائها في عام 2018، قدمت مكسب خدمات إلي  55000 تاجر تجزئة، وعالجت أكثر من مليون طلب، وخلقت أكثر من 1600 وظيفة مباشرة في هذه العملية. كما تقول أنها نمت أكثر من 5 مرات على أساس سنوي.

بيان صحفى:

حصدت الشركة الناشئة المصرية MaxAB، وهي منصة تجارة إلكترونية، على تمويل بقيمة ٤٠ مليون دولار في جولة التمويل الأولى، وذلك بقيادة RMBV، مستثمر مؤثر بارز في شمال إفريقيا. تضمنت الجولة مشاركة من مؤسسة التمويل الدولية، و Flourish Ventures، و Crystal Stream Capital، و Rise Capital، و Endeavour Catalyst بالإضافة إلى مستثمري MaxAB الحاليين، Beco Capital و 4DX Ventures

MaxAB هو أول استثمار في شمال أفريقيا لشركة Crystal Stream و Flourish Ventures. وترفع هذه الجولة إجمالي استثمارات الشركة حتى الآن إلى أكثر من ٤٥ مليون دولار منذ جولتها الأولية في سبتمبر ٢٠١٩.

تأسست MaxAB عام ٢٠١٨ وتخدم شبكة من تجار التجزئة التقليديين في جميع أنحاء مصر. في أقل من ٣ سنوات، استفادت الشركة من التكنولوجيا لتطوير نموذج سلسلة التوريد التحويلي وتقديم منتج يمكن تجار التجزئة والموردين التقليديين. يستفيد الموردون من حلول سلاسل التوريد الشاملة من MaxAB وأدوات ذكاء الأعمال التي تتيح لهم التنبؤ بدقة بتأثير استراتيجياتهم ومراقبتها والتحكم فيها في الوقت الفعلي.

سيتم استخدام رأس المال الجديد لتوسيع تواجد MaxAB عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بعد التوسع في كل مدينة في مصر بحلول نهاية عام ٢٠٢١. تخطط الشركة أيضا لتوسيع قطاعات الأعمال التي تم إطلاقها مؤخرا بما في ذلك سلاسل التوريد الجديدة والحلول المالية المدمجة. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بتوسيع مجموعة المواهب لديها من خلال جلب أفضل العقول في العالم للانضمام إلى الفريق، مما يجعل مصر واحدة من مراكز التكنولوجيا الرئيسية في المنطقة.

وتعليقا على طموحات النمو في MaxAB، قال بلال المغربل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة MaxAB: “منذ ثلاث سنوات شرعنا في مهمة طموحة لإنشاء سلسلة توريد المواد الغذائية والبقالة أكثر تماسكا وشفافية وكفاءة في مصر. سيسمح لنا رأس المال الإضافي بالاستمرار في منح تجار التجزئة الموارد الواسعة التي تقدمها منصتنا لخدمة العديد من العملاء الجدد. إن دعمنا من قبل مجموعة متنوعة من المستثمرين المشهورين وذوي الخبرة سيمكننا من توسيع نطاق عملياتنا بسرعة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق النامية “.

 تابع قائلا: “في هذه الفترة الزمنية القصيرة، تمكنت MaxAB من التأثير على حياة أكثر من ٥٥٠٠٠ تاجر تجزئة، ونجحت في تلبية أكثر من مليون طلب، وخلق أكثر من ١٦٠٠ وظيفة مباشرة في هذه العملية. لقد نمت الشركة أكثر من ٥ أضعاف على أساس سنوي، مدعومة بقدرتها على الوفاء بالتسليم  الطلبات بشكل موثوق في غضون ٢٤ ساعة من تقديم الطلب”.

وعلق أحمد بدر الدين، الشريك الإداري في RMBV قائلا: “لقد سلطت جائحة كورونا الضوء على الهيكل الفريد للاقتصاد المصري، حيث أصبح مئات الآلاف من أصحاب المتاجر والشركات الصغيرة شريان الحياة لبلدنا في وقت الأزمة. يسعدنا أن ندعم رواد الأعمال أصحاب الرؤى الذين أنشأوا أعمالا تحويلية ذات نمو مثير للإعجاب يمثل حافزا للشمول المالي وخلق فرص العمل. نتطلع إلى دعم شركة MaxAB في مرحلتها التالية من التطوير مع استمرارها في تحقيق النمو والابتكار “.

 قالت أميا أوبدهياي، الشريكة في Flourish Ventures، “تم تعيين MaxAB للعب دور مركزي في الحياة المالية لتجار التجزئة فهي تعزز أرباح تجار التجزئة بشكل مباشر عن طريق تقليل المتاعب وتكلفة شراء المخزون، ومع وجود منتجات التكنولوجيا المالية المضمنة في عروضها الأساسية، يمكن للعملاء بسهولة شراء المزيد من السلع والدفع بسلاسة”. “من خلال فريقها المخضرم الذين طوروا من قبل المشاريع ذات المستوى العالمي، فإن MaxAB تقود الاتجاه العالمي نحو التمويل المضمّن، نحن فخورون بدعم MaxAB كأول استثمار لنا في مصر ونتوق لرؤية الخطوة التالية في رحلتهم”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.