English

Odiggo لقطع غيار السيارات تحصد تمويل تأسيسي بقيمة 2.2 مليون دولار

English

Odiggo لقطع غيار السيارات تحصد تمويل تأسيسي بقيمة 2.2 مليون دولار
  • جمع تطبيق Odiggo لتكنولوجيا السيارات ومقره دبي 2.2 مليون دولار في جولة البذور، من Y Combinator و 500 Startups و PlugAndPlay.
  • تأسست أوديجو ​​في ديسمبر 2019 من قبل أحمد عمر وأحمد ناصر، وتوفر لمالكي السيارات قطع غيار وخدمات سيارات بأسعار معقولة من خلال متجر شامل يربطهم بالوكالات.
  • توفر Odiggo خدمات لأكثر من 45000 مستخدم في ثلاثة أسواق وتعمل مباشرة مع أكثر من 300 تاجر لتزويد المستخدمين بتجربة سلسة. تدعي أنها تحقق نموًا ثابتًا بنسبة 40% على أساس شهري وزيادة في قاعدة المستخدمين بنسبة 200% منذ بداية الوباء.
  • ستستخدم Odiggo الاستثمار المكتسب حديثًا لتوسيع فريقها وتعزيز نموها في المنطقة، لا سيما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.
  • أوضح المؤسس المشارك أحمد ناصر أنهم في طريقهم إلى الاكتتاب العام الأولي بحلول عام 2024 مع  BillionBookings كهدف تالي قابل للتحقيق. ويبنون نظامًا بيئيًا لجميع مالكي السيارات والموردين والميكانيكيين، حيث أنهم يهدفون لأن يكونوا أول شركة بقيمة 100 مليار دولار تخرج من المنطقة.

بيان صحفي

حصلت شركة Odiggo، وهي شركة توفر سوق رقمي لقطع غيار السيارات – يقع مقرها في دبي- على تمويل تأسيسي بقيمة ٢,٢ مليون دولار من Y Combinator و 500 Startups و Plug and Play Ventures و Seedra Ventures و LoftyInc Capital ومستثمرين ملائكيين. يذكر أن الشركة الناشئة هي جزء من مجموعة Y Combinator الصيفية وستتخرج من المسرع في اليوم التجريبي الأسبوع المقبل. وقد أعلنت عن تمويل أولي بقيمة ٦٠٠ ألف دولار في يناير من هذا العام.

تمكن المنصة مالكي السيارات من الحصول على المساعدة التي يحتاجونها بواسطة البحث عن موردي خدمات السيارات وقطع الغيار من البائعين.

والجدير بالذكر ان “شاري” الشركة الناشئة المغربية، هي جزء أيضا من مجموعة Y Combinator الصيفية.

أسس أحمد عمر وأحمد ناصر شركة Odiggo في ديسمبر ٢٠١٩،  وتدير الشركة سوقا يربط أصحاب السيارات بمقدمي الخدمات الذين يمكنهم حل مشكلاتهم، من الصيانة والإصلاح إلى الغسيل والخدمة. نموذج قائم على العمولة يستخدم وتتقاضى Odiggo عمولة قدرها ٢٠٪ من مورد السيارات على كل معاملة.

أكثر من ٥٠,٠٠٠ مالك سيارة في ثلاثة أسواق، مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يستخدمون Odiggo. تعمل الشركة أيضا مباشرة مع أكثر من٣٠٠ تاجر. وتدعى الشركة أن أعداد التجار زادت بنسبة ٤٠٪ على أساس شهري بينما زادت قاعدة المستخدمين بنسبة ٢٠٠٪ منذ أن بدأ الوباء.

قال أحمد عمر، الشريك المؤسس: “إنه أمر لا يصدق أن Odiggo نمت أكثر من ١٠x منذ وصول وباء كورونا العام الماضي”.

وأضاف: “مع هذه الجولة الجديدة، ستكون أولوية Odiggo التوسع المتزامن للفريق في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر”.

ويضيف أنه نظرا لأن Odiggo تستخدم مزيجا من مصادر البيانات، بما في ذلك مقاييس السيارة والبرامج الداخلية ، فإنها ستستخدم نفس المعلومات لتقديم المزيد من عروض المنتجات.

ستستخدم شركة Odiggo بعض التمويل لمواصلة تطوير التكنولوجيا وبرمجيات لوحة القيادة .

لقد قلب الوباء قطاع التنقل والخدمات اللوجستية، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، رأسا على عقب، مما أعطى لاعبين مثل Odiggo الكثير من الرؤية من قبل المستثمرين. في صناعة تقدر قيمتها الآن بأكثر من ٦١ مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحدها، تسعى Odiggo جاهدة لتصبح رائدة في السوق.

و قال أحمد ناصر، الرئيس التنفيذي للشركة: “نريد أن نكون كذلك تماما نحن نركز على إنفاق المزيد على منتجاتنا وتقنيتنا لأن بناء نظام متكامل لتحقيق الدخل يتطلب المزيد من رأس المال، هدفنا هو أن نطرح للجمهور وأن نحجز مليار خدمة بحلول عام ٢٠٢٤، وهذا يتطلب الكثير من تأثيرات الشبكة والبنية التحتية والتكنولوجيا “.

وأضاف ناصر :”نريد أن نكون أول شركة بقيمة ١٠٠ مليار دولار في المنطقة”.

وعلق إدريس أيوديجي بيلو، الشريك الإداري في LoftyInc قائلا: “نحن متحمسون لدعم Odiggo من خلال صندوق رواد الأعمال الأفارقة لدينا في سعيها لتحويل سوق قطع غيار السيارات وتقديم خدمة من الدرجة الأولى لعملائها، بدءًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.