English

سويفل تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المصرية

English

سويفل تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المصرية
  • تدرس شركة سويفل للنقل الجماعي الذكي طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المصرية خلال العام الحالي أو المقبل، بعد الإعلان مؤخرا عن خطة طرحها في بورصة ناسداك.
  • سيؤدي الطرح المحتمل إلى رفع رأس مال الشركة من ١٠٠ مليون دولار حاليا، إلى ٥٥٠ مليون دولار. من المتوقع أن ترتفع إيرادات الشركة إلى ٧٩ مليون دولار هذا العام، قبل أن تصل إلى ٨٠٠ مليون دولار في ٢٠٢٤، وأكثر من مليار دولار في ٢٠٢٥.
  • تأسست سويفل عام ٢٠١٧ من قبل مصطفى قنديل ومحمود نوح وأحمد صباح لتقديم خيارات السفر والتنقل داخل المدن وما بينها.

المصدر: واية

تدرس شركة سويفل للنقل الجماعي الذكي طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المصرية خلال العام الحالي أو المقبل، بعد الإعلان مؤخرا عن خطة طرحها في بورصة ناسداك خلال الربع الرابع من العام الحالي، وفق ما قاله المدير المالي للشركة يوسف سالم في مقابلة مع رويترز.

وكانت سويفل قد وافقت الشهر الماضي على طرح أسهمها للاكتتاب العام في ناسداك من خلال الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص كوينز جامبيت جروث كابيتال.

وتقدر الاتفاقية، التي توصل إليها الجانبان، قيمة سويفل بنحو ١,٥ مليار دولار. وسيؤدي الطرح المحتمل إلى رفع رأس مال الشركة من ١٠٠ مليون دولار حاليا، إلى ٥٥٠ مليون دولار.

تتوقع سويفل التحول للربحية خلال عام ٢٠٢٤، قبل أن تحقق أرباحا تتجاوز قيمتها ١٧٠ مليون دولار في عام ٢٠٢٥، بحسب سالم. ولم تحقق الشركة الناشئة أرباحا منذ تأسيسها منذ تأسيسها في القاهرة خلال عام ٢٠١٧. ومن المتوقع أن ترتفع إيرادات الشركة إلى ٧٩ مليون دولار هذا العام، قبل أن تصل إلى ٨٠٠ مليون دولار في ٢٠٢٤، وأكثر من مليار دولار في ٢٠٢٥.

تعتزم الشركة التوسع في نحو ٣٠ مدينة عبر ٢٠ دولة بحلول عام ٢٠٢٥، بما في ذلك جنوب وغرب أوروبا والبرازيل والمكسيك والفلبين وماليزيا وإندونيسيا، وفق ما قاله سالم، مضيفا أن شركته تتطلع أيضا إلى دخول قطاعات جديدة مثل الخدمات اللوجستية والإعلان والخدمات المالية بدءا من عام ٢٠٢٣.

تعمل سويفل حاليا في ١٠ مدن في ٦ دول، هي مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وكينيا وباكستان. وتتوقع الشركة تشغيل مليوني رحلة يوميا بحلول عام ٢٠٢٤، مقارنة بأكثر من ٣ ملايين رحلة شهريا في الوقت الحالي.

تأسست سويفل عام ٢٠١٧ من قبل مصطفى قنديل ومحمود نوح وأحمد صباح لتقديم خيارات السفر والتنقل داخل المدن وبينها، قبل توسيع خدماتها إلى جانب الشراكات مع المؤسسات العامة والخاصة والتي تهدف إلى نقل الطلاب والموظفين. وحصدت الشركة أكثر من ٩٠ مليون دولار من مستثمرين بينهم سواري فنتشرز وسيليكون باديا منذ تأسيسها.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.