English

منصة Joi Gifts للهدايا تغلق جولة استثمارية بقيمة 2.5 مليون دولار

English

منصة Joi Gifts للهدايا تغلق جولة استثمارية بقيمة 2.5 مليون دولار
  • جمعت منصة التجارة الإلكترونيةJoi Gifts  2.5 مليون دولار في جولة من السلسلة A، وذلك بقيادة VC Knuru Capital التي يقع مقرها بدبي ، جنبًا إلى جنب مع MENA Moonshots وذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية، واعد.
  • تم إطلاق Joi في عام 2016 من قبل venture studio Enhance Ventures ، وهو عبارة عن منصة هدايا عبر الإنترنت وتطبيق يقدم أكثر من 20000 عنصر هدية متاح للتسليم في نفس اليوم.
  • تعمل حاليًا في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر ولبنان وعمان والبحرين وقطر.
  • سيتم استخدام التمويل لدعم النمو على المدى القصير من خلال حملات التوعية واكتساب العملاء وتطوير المنتجات والمزيد من التوسع الإقليمي.

 بيان صحفي

أعلنت منصة هدايا جوي - Joi Gifts، أكبر موقع وتطبيق هدايا في الشرق الأوسط عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) بقيمة 2.5 مليون دولار أمريكي من مستثمرين سعوديين وإماراتيين بهدف تحقيق النمو في المنطقة، وذلك بقيادة Knuru Capital، شركة رأس مال جريء تتخذ من دبي مقراً لها ومتخصصة في التكنولوجيا المالية والأسواق الاستهلاكية، وبمشاركة مركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد" و MENA Moonshots.

هدايا جوي هي أحد مشاريع إنهانس فنتشرز – Enhance Ventures، الرائد في "ستوديو الشركات الناشئة" في الشرق الأوسط والذي يقوم ببناء منصات متاجر الكترونية لسد الفجوات  في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا. يأتي الإعلان عن هذه الجولة الاستثمارية في وقت تشهد فيه هدايا جوي نمو متسارع، حيث توسعت في وقت سابق من هذا العام الى الدولة الثامنة، محققة أرباح تشغيلية فوق زيادة في المبيعات بمقدار خمسة أضعاف.

وتعليقاً على هذه الجولة قال رامي كحالة، الرئيس التنفيذي لهدايا جوي، أن التمويل سيُستخدم لتحقيق النمو في المدى القصير من خلال حملات تسويقية واكتساب عملاء جدد وتطوير المنتجات والتوسع الإقليمي.

تمتلك دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دول مجلس التعاون الخليجي أعلى متوسط إنفاق للهدايا على مستوى العالم، وفقًا لإنهانس فنتشرز، والتي تُقدر سوق الهدايا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 28 مليار دولار، ومحققةً زيادة بنحو 30٪ كل عام.

يُمثل هذا النمو السريع فرصة مهمة لهدايا جوي، وهي أول منصة هدايا عبر الإنترنت تستخدم ابتكارات مثل الواقع المعزز والإهداء بطريقة فريدة من نوعها من خلال خدمة "الكونسيرج".

وأضاف رامي كحالة، "نحن سعيدون بهذا الاستثمار، الذي يُمكّن هدايا جوي من تعزيز وتحسين المتجر الإلكتروني الشامل للهدايا والرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونتطلع لتقديم قيمة مضافة لعملائنا في كل سوق نعمل فيه، والثقة الممنوحة من قبل مستثمرينا ستمكننا من استخدام الموارد اللازمة للوفاء بالتزامنا بالجودة".

من جهته قال فيكتور سونير، الشريك في Knuru Capital: " أُعجبنا  بفريق هدايا جوي الذي يركز على التوسع والنمو مع الحفاظ على الاستدامة. لقد تمكنوا من بناء شركة ذات اقتصاد الوحدة المربح وتوسيع نطاقها على المستوى الإقليمي من خلال جولة تمويل أولية فقط. هذه هي السمة المميزة لفريق قوي، ونحن نتطلع لمشاركة هذه الرحلة".

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لمركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد":: "قطاع الهدايا لائق ومناسب للسوق السعودي، ونرى إمكانيات كبيرة لهدايا جوي في المملكة. من خلال التركيز على تجربة العملاء، نعتقد أن فريق هدايا جوي في مركز قوي لتحقيق النجاح".

بدوره، أضاف محمد الحقيل، الشريك في إنهانس فنتشرز: “مع أول جولة استثمارية مستقلة لهدايا جوي، نجحت هدايا جوي في  الخروج من إنهانس فنتشرز والتي تدعم نهج "ستوديو الشركات الناشئة" في المنطقة، وذلك بسبب هيكلة الكفاءة العالية والقائمة على المشاركة والتعاون في بناء المنشآت. ويمثل "ستوديو الشركات الناشئة"  فئة أصول جديدة بإمكانها تقديم عوائد عالية في فترة زمنية قليلة".

وشكر رامي كحالة، الرئيس التنفيذي لهدايا جوي، المستثمرين على دعمهم: "يسعدنا أن يقود فريق Knuru Capital الجولة الاستثمارية. كونها خبيرة في مجال الاستثمار في التجارة الإلكترونية، ستكون خبرتها في مساعدة الشركات الناشئة  لتحقيق التوسع في هدايا جوي خلال الفترة القادمة. كما أننا نتطلع لمشاركة مركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد" و MENA Moonshots في ذلك، مما يوفر ميزة استراتيجية عالية القيمة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.