English

شراكة شرطة دبي وبت أواسيس لزيادة الوعي حول المخاطر الموجودة في عالم العملات الرقمية

English

شراكة شرطة دبي وبت أواسيس لزيادة الوعي حول المخاطر الموجودة في عالم العملات الرقمية
علا دودين

في فترة زمنية قصيرة، تحولت العملات الرقمية من مكانة غير معروفة إلى تزايد واسع في الشهرة والتبني، ومع ذلك استمرت عمليات الاحتيال في عالم العملات الرقمية في احتلال العنوانين في الصحف. لمواجهة هذه المخاطر، كانت حكومة الإمارات سباقة بالعمل مع المعنيين من الشركات الخاصة الكبرى في مجال العملات الرقمية لتحقيق الأمان والشفافية في هذا المجال.خلال الحديث في ندوة استضافتها  CoinTelegrath قبيلFuture Blockchain Summit والتي ستنعقد في دبي من ١٧-٢٠ أكتوبر، تحدث الخبير طارق محمد، رئيس قسم جرائم الأصول الافتراضية في شرطة دبي و علا دودين، الرئيسة التنفيذية و الشريك المؤسس لبت أواسيس، منصة تداول العملات الرقمية الأولى و الأكبر في الامارات، تم استعراض بعض المواضيع المتعلقة بأمان التداول في العملات الرقمية و كيفية تحقيقها.علق الخبير طارق “الإمارات ليست فقط في طريقها لأن تصبح مركزًا للعملات الرقمية في المنطقة، ولكنها تتبع أيضًا نهجًا عملياً لضمان الأمن المالي للبلد، والمستثمرين وجميع المعنيين في مجال العملات الرقمية".

أضافت علا دودين " لا يمكن لمجال العملات الرقمية النمو، ولا يمكن لهذا النمو ان يكون مستداماً دون وجود بيئة تنظيمية. لقد عملنا مع المنظمين لمساعدتهم في بناء هذه البيئة التنظيمية الي ستجعل العملات الرقمية آمنة للمستثمرين. نحن محظوظون للغاية بهذا الصدد، لأن موقف قيادة الامارات تجاه العملات الرقمية وتقنية البلوكتشين كان تقدمياً للغاية."تحت إشراف الخبير طارق محمد، يخضع جميع أعضاء قسم جرائم الأصول الافتراضية في شرطة دبي لتدريب مكثف لفهم كيفية عمل تقنية التشفير والبلوكتشين. في حلقة نقاش اختتمت مؤخرًا نظمتها الإدارة العامة للتحقيقات الجنائية بشرطة دبي، شاركت بت أواسيس في مناقشة مستقبل العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة وكيفية عملها بشكل وثيق مع القيادة العامة لشرطة دبي وأجهزة تطبيق القانون لمعالجة المخاطر الأمنية المرتبطة بها. الهدف الرئيسي هو تطوير منهجيات تحقيق فعالة لمكافحة المخاطر المرتبطة بتداول العملات الرقمية.

زيادة على ذلك، ولشرح كيفية وأهمية شراكة بت أواسيس الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة دبي، قالت علا، "هناك سلسلة من عمليات الاحتيال التي تحدث على منصات P2P، ونحن نعمل بشكل دائم واستباقي مع شرطة دبي لزيادة وعي المستثمرين والمتداولين حول هذه المخاطر وكيفية تجنبها "

فيما يتعلق بموضوع البيع والشراء من شخص لآخر أو P2P والتي أصبحت ملاذًا لغسيل الأموال، قال الخبير طارق محمد، "يجب على مستثمري العملات الرقمية أن يكونوا حذرين من قبول الدفع النقدي من مصدر مجهول، مقابل العملات الرقمية. مع وجود فرصة كبيرة في أن تكون هذه الاموال قد أتت من عائدات جرائم مثل الاتجار بالمخدرات، الاتجار بالبشر أو غير ذلك من الأنشطة غير المشروعة، فقد يتواطأ المستثمرون عن غير قصد في هذه الجرائم ".

وعندما سُئِلت عن كيفية توسع بعض المنصات العالمية بسرعة كبيرة دون أي تنظيم يمنعها، قالت علا، "سيأتي التنظيم عاجلاً أم آجلاً. ويكمن السؤال هنا بهل لديك علاقة مستدامة مع المنظمين؟ وهل أنت على استعداد للعمل معهم قبل أن تتمكن من المضي قدمًا؟ في النهاية، نحن نتعامل مع أموال الأفراد، لذلك من المهم للغاية بالنسبة لنا كشركة، بناء الثقة بمنصتنا وبالنظام الرقمي الأوسع. "

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.