English

Fintech Galaxy تعلن عن إغلاق جولة تمويلية بقيمة 2 مليون دولار

English

Fintech Galaxy تعلن عن إغلاق جولة تمويلية بقيمة 2 مليون دولار
  • جمعت شركة Fintech Galaxy ومقرها الإمارات مليوني دولار في جولة تمويل أولية، بقيادة الأهلي المالي الأردني وانضمت إليها مجموعة راز القابضة، و OMQ للاستثمار ، و EFG EV Fintech في مصر، و INSEAD Saudi Angel Investors.
  • تأسست في 2018 من قبل ميرنا سليمان، Fintech Galaxy هي عبارة عن منصة مالية مفتوحة توفر التكامل بين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية. ستوفر المنصة الوصول إلى بيانات العملاء من البنوك الشريكة من خلال واجهات برمجة التطبيقات المصرفية المفتوحة، مع السماح للمطورين بإنشاء تطبيقات وخدمات جديدة.
  • سيساعد التمويل الجديد Fintech Galaxy على تعزيز تطوير ونشر منصة التمويل المفتوحة، بالإضافة إلى توسيع وجودها في أسواق الشرق الأوسط الرئيسية.

بيان صحفي

نجحت  Fintech Galaxy، التي يقع مقرها في الإمارات العربية المتحدة، في إغلاق جولة استثمارية مبدئية، بقيمة مليوني دولار، بهدف دعم تطوير منصتها وتوسعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قاد هذه الجولة Ahli Fintech الأردنية، وانضم لها مجموعة راز القابضة، وOMQ Investments، وصندوق EFG EV Fintech من مصر، بالإضافة إلى عدة مستثمرين ملائكيين سعوديين من مجموعة INSEAD.

تهدف Fintech Galaxy لبناء منصة تمويل مفتوح، تهدف لإعادة تشكيل الخدمات المالية من خلال تطوير تطبيقات API توفر تكاملا بين شركات التقنية المالية والمؤسسات المختلفة، كما ستسمح المنصة بإمكانية الوصول لبيانات الزبائن من خلال تطبيقات المصرفية المفتوحة التي تطورها، في الوقت الذي تسمح فيه للمطورين بإنشاء تطبيقاتهم وخدماتهم الخاصة بناء على منصتها مفتوحة المصدر.

قالت ميرنا سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Fintech Galaxy: “تقود Fintech Galaxy تطوير نظام بيئي للتكنولوجي المالية لجعله أكثر ثراء، وأوسع نطاقا، ليتجاوز الخدمات المصرفية العادية ليشمل التأمين وإدارة الأصول، الصرف، والمعاشات، وقد قمنا بتصميم المنصة بالتعاون مع المؤسسات والهيئات التنظيمية متعددة في جميع أنحاء المنطقة”.

يعد التمويل المفتوح هو الخطوة التالية في رحلة الخدمات المصرفية المفتوحة على حد تعبير الشركة، حيث يمكن المستخدمين من الوصول للبيانات المالية مثل الرهون العقارية والمدخرات والمعاشات والتأمين والائتمان الاستهلاكي، أي كافة البيانات المالية الخاصة بالشخص، من خلال واجهات برمجة تطبيقات الطرف الثالث الموثوقة والمنظمة (بعد الحصول على إذن منهم)، فضلا عن إتاحة الخدمات المصرفية المفتوحة، المعتمدة على نطاق واسع في العديد من دول العالم، لمطوري الطرف الثالث الوصول إلى بيانات العملاء من بنوكهم والعمل كجسر لمنصات التقنيات المالية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.